وزير الخارجية الأميركي يهنىء المسلمين بحلول عيد الفطر

كتب: محمد أحمد


هنأ أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركي، المسلمين فى الولايات المتحدة، وأنحاء العالم بحلول عيد الفطر، وقال فى بيان صادر عن وزارته: ” بأحر تمنيات لجميع المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم للاحتفال بعيد الفطر”.

يهمك.. عاجل | الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية
وأضاف بلينكن: “في عيد الفطر هذا، نفكر في قيم المحبة والمجتمع والتعاون والشفقة، وفي مواجهة وباء عالمي، نكرم المسلمين في جميع أنحاء العالم الذين اجتمعوا للصلاة والصوم مع أسرهم، بدلا من مجتمعاتهم الكبرى”.
وواصل: ” إن تضحيات المسلمين لم تمر دون أن يلاحظها أحد وساعدت في الحفاظ على سلامة وصحة جميع المجتمعات المحلية”، مؤكدا على أهمية مساهمات العاملين المسلمين في الخطوط الأمامية طوال مأساة هذا الوباء، ومنوها “إن نكران الذات هو مصدر إلهام لنا جميعا.”

وأبدى وزير الخارجية الأمريكى تأسفه، لعدم قدرته على استضافة احتفال بعيد الفطر هذا العام بسبب الوباء، متعهدا بمواصلة إقامة وتعميق ما وصفه بـ “العلاقات القوية التي نتمتع بها مع مختلف المجتمعات المسلمة” كتمنيا للجميع عيد فطر سعيد، ومبارك.
وجدير بالذكر أن عديد من دول العالم الإسلامى تحتفل اليوم الخميس بحلول عيد الفطر المبارك، ويأتى الاحتفال هذا العام فى وقت يعانى فيه الأشقاء فى فلسطين المحتلة من وطأة الاححتلال وممارسات السلطات الإسرائيلية العنيفة ضدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى