3 ألقاب و 1.400000 دولار جوائز أفريقية حصل عليها الأهلى فى 2021

كتب: أحمد محمد

10 مباريات «سوبر إفريقي»، نجح خلالها الأهلى، بطل القرن الفريقى في تحقيق اللقب 7 مرات، وأكملها اليوم باللكأس الثامنة.
آخر مرة فاز فيها الأهلى باللقب، العام الماضي، حين فاز على نادي نهضة البركان المغربي، بثنائية نظيفة، ليستعيد اللقب الغائب عن خزائنه من سبع أعوام.
ومباراة اليوم كانت صعبة على الأهلى والرجاء، وأضاع الأهلى العديد من الفرص المحققة خلال الوقت الصلى من المباراة، وهو الفريق الفضل والكثر استحواذا للكرة، والسيطرة على مجريات اللعب، بينما اعتمد الرجاء على الهجمات المرتدة السريعة التى يجيدها.

طالع المزيد:

وحاول الرجاء أن يضيع الوقت ‏في الكثير من الأحيان، لتنتهى المباراة بالهدف الذى حققه فى الدقيقة الـ 13 من بدايتها، لكن الجنرال حظ تخلى عنه فى اللحظات الأخيرة والمباراة تلفظ أنفاسها ليحقق هدف التعادل، فوي النهاية حسم الأهلي الفوز بضربات الترجيح.
ويحصل الفائز بلقب كأس السوبر الأفريقي على جائزة قدرها 200 ألف دولار، من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، بينما يحصل الخاسر على150 ألف دولار، وهذه القيمة المالية للجائزة معتمدة منذ عدة سنوات.
وكان الأهلي حصل على 200 ألف دولار في شهر مايو من هذا العام أيضا 2021، بعد الفوز على نهضة بركان، المغربى، فيما حصد مليوني ونصف المليون دولار بعد فوزه مؤخرا بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على كايزر تشيفز “الجنوب أفريقي”.

شاهد صور الفرحة والتتويج:

زر الذهاب إلى الأعلى