خالد الجندي يطالب بإصدار قانون لمنع التدخين نهائيًا

كتب: حسن حمدي

طالب الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، الدولة المصرية بإصدار قانون لمنع التدخين نهائيًا وكذلك منع بيع السجائر والمعسل والخمر والبيرة، مؤكدًا أنه إذا تم ذلك فإن المشكلة ستنتهي، كما حدث مع التحرش، حيث إن وجود عقوبة رادعة نتج عنه تراجع نسب التحرش.

وأضاف خالد الجندي عبر برنامج لعلهم يفقهون المذاع على فضائية دي إم سي: البعض سيزعل وناس هتتقمص والبعض سيتعب لكن هذا مجرد وقت وبعد ذلك سيتعود الناس وسيصير الأمر طبيعيًا.

وتابع خالد الجندي: قال الله تعالى وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ، ونحن نحاول أن نكون منهم، والله قال أيضًا: الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ حَسِيبًا، فهذا من باب تبليغ رسالة الله.

وأردف خالد الجندي: نحن نطالب الدولة بمنع الخمور والسجائر والبيرة من البلد، فهي أمور خطيرة؛ لأن البيرة والخمر حرام ومن يقول غير ذلك يتجرأ على الله ورسول، والسجائر أيضًا حرام.

فيما قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن ما يقومون به من باب قوله تعالى: وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا ۙ اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا ۖ قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ، مردفًا: نحن بنقدم النصيحة وعندما يسألنا الله فنحن قدمنا النصيحة.

اقرأ أيضا: ما القصة ؟.. بيضة ديناصور بداخلها جنين عمرها 70 مليون سنة

زر الذهاب إلى الأعلى