وزيرة الهجرة: توفير تأشيرة سفر لزوجة المصري المقتول بإيطاليا رغم صعوبة الأمر

كتبت: ريهام محمد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع زوجة المصري القتيل بإيطاليا المدعو عماد محمد عبد المعطي جلا، والذي وجده شقيقه متوفيًا داخل تجويف مقيد اليدين والأرجل بأحد ضواحي روما.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال اجتماعها اليوم المباشر على صفحة وزارة الدولة للهجرة بوجود أعضاء شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين، أن زوجته طلبت منها أن ترى زوجها، قائلة: قالتلي صعب أنتظر كل الوقت ده، وتابعت السفيرة أنها تواصلت مع سفير الدولة الأوروبية بمصر لإنهاء إجراءات سفرها.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه وبالرغم من صعوبة الحصول على تأشيرة للسفر إلى الدول الأوروبية في الوقت الحالي، إلا أنها كتبت جوابا إلى السفارة وشرحت فيه الظروف الإنسانية والحالة الطارئة لسفر الزوجة لترى زوجها، مؤكدة أنها حصلت عليها وستسافر غدًا السبت إلى إيطاليا.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن ملفات وزارة الهجرة إنسانية جدًا، وأن الحالات الجنائية والحماية القانونية لا بد من العمل عليها، فضلًا عن العمل على إرسال رسالة دومًا إلى أبناء المصريين بالخارج بأن الدولة بجانبهم طول الوقت، ولكنها لا تتدخل في أي أحكام، إجراءات أو قرارات تصدرها الدول الأخرى لكي تستهدف بها التحقيقات.

وأكدت وزيرة الهجرة على أن الأحداث الجنائية التي تحدث للمصريين بالخارج، ما هي إلا أحداث فردية ولا يوجد منها رسالة موجهة للجالية المصرية بعينها، مُشيرة إلى أن الجالية المصرية بالخارج سريعة الاندماج وغير عدوانية.

ويبلغ المصري المقتول عماد محمد عبد المعطي جلا، من العمر 46 عامًا، حيث إنه من مواليد 1973، وليس لديه أي صحيفة جنائية سابقة، ويسكن بأحد المناطق الشعبية في ضواحي روما في شارع موراندي 150، مع شقيقه و3 مصريين آخرين.

اقرأ أيضا: تبدأ من 25 ألف جنيه.. أسعار البرامج الاقتصادية للعمرة 2021 في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى