رجل أعمال روسي فضحهم: كبار المسؤولين الأوروبيين والمنظمات الدولية ينهبون نفط الليبيين

مصادر- بيان

سخر رجل الأعمال الروسي، يفجيني بريغوجين، من التدخلات الغربية فى الشقيقة ليبيا، وقال فى تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الأحد “إن المشكلة الرئيسية لليبيا هي أن الكل يريد المساعدة، ولا سيما الأمم المتحدة ودول الناتو، ويخرجون بمخططات جديدة لتطوير الشعب الليبي، وهذه المخططات ذاتها، أدت إلى حروب وصراعات لا نهاية لها، منذ عام 2011”.
وأضاف: “إنهم لا يساعدون بلا مقابل، فنحن نعلم جيدًا ولاحظنا مرارًا وتكرارًا في وسائل الإعلام أشكالًا مختلفة من هذا “الدعم”، وكلها تتلخص في حقيقة أن كبار المسؤولين الأوروبيين والمنظمات الدولية ينهبون من الليبيين مليارات الدولارات، ويحشون دولارات النفط الليبي في جيوبهم”.

طالع المزيد:

وأوضح رجل الأعمال الروسى: “يرتبط هذا بعدد كبير من اللاعبين الدوليين في الملعب الليبي، وعلى سبيل المثال، السيدة ستيفاني ويليامز، التي أكدت للجميع مؤخرًا أنها توقفت عن العمل في ليبيا وذهبت في إجازة، واشترت لنفسها، كما كتبت وسائل الإعلام، منزلًا في بوردو، واليوم تناضل مرة أخرى من أجل مستقبلها المالي، هذا هو جوهر المشكلة”.، الصادقون،
وفى إجابته عن سؤال حول سبب إلغاء الانتخابات الليبية، قال: “ألغيت الانتخابات لأن اللاعبين الدوليين، وخاصة الأمم المتحدة، يغيرون قواعد اللعبة إلى ما لا نهاية”.
أكد رجل الأعمال الروسى أن الشخصيات القوية، فى ليبيا هي عقيلة صالح عيسى، وخليفة حفتر، وفتحي باشاغا، أحدهم (عقيلة صالح عيسى) يسيطر على القوانين الليبية، ويحتل المرتبة الثانية في البلاد، والثالث هو الشخص الوحيد من بين سياسيي غرب ليبيا الذين يمكنهم التعامل مع الجماعات حول طرابلس”.
وأضاف مؤكدا: الشعب الليبي يريد الاستقرار، والشخصيات القوية هي فقط من يوفر الاستقرار، وبغض النظر عن مرشحين آخرين، فإنهم لا يتعدون كونهم دمى.

زر الذهاب إلى الأعلى