الرئاسة الفلسطينية: جريمة إبادة عائلة أبو حطب التى ارتكبها المحتل.. لن تمر (صور جنازات الضحايا)

وكالات


قالت الرئاسة الفلسطينية، فى بيان لها اليوم السبت إن “الجريمة البشعة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم النكبة 15/5، والتي راحت ضحيتها عائلة كاملة من أبناء شعبنا، جريمة لا يمكن السكوت عليها”.

يهمك.. تبريرات “افيخاي ادرعي” لإطلاق إسرائيل الرصاص الحي والقذائف المتفجرة على لبنانيين وقتل وإصابة 3
وأضاف البيان : “إن الحرب الإسرائيلية مستمرة على الشعب الفلسطيني منذ 73 عاما، وآخر هذه الجرائم، إبادة عائلة أبو حطب بأطفالها ونسائها وشيوخها، وتتحمل حكومة الاحتلال مسؤولية وتداعيات ذلك”.
وحذر البيان: “أي دعوات بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها هي تحريض على استمرار القتل، وضوء أخضر للعدوان واستمرار عمليات التهجير وتدمير الممتلكات وتشريد المواطنين، وتشجيع للعنف والتطرف ضد الشعب الفلسطيني”.
وأكدت الفلسطينية ، مجددا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن، واللجنة الرباعية الدولية، لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم.
كما طالبت الرئاسة فى بيانها بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها بشكل فوري، والبدء بالعمل الجاد لإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مشددة على أنه “من دون دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، فلن يكون هناك سلام أو أمن لأحد.”
وجدير بالذكر أن الفلسطنيون فى غزة شيعوا اليوم السبت، جثامين 10 أفراد استشهدوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وكان 10 أفراد من العائلة بينهم سيدتان وأطفال، قد استشهدوا في مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال بقصف منزلهم في مخيم الشاطئ غرب غزة فجر اليوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى