بهدفين دون رد من صن داونز.. الأهلي يقطع أكثر من نصف المشوار فى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا

كتب: محمد أحمد


وصف الشوط الأول من لقاء الأهلى وصن دوانز فى جولة الذهاب لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
بدأ الأهلى المبارة بتشكيل مكون من:

يهمك.. طاهر محمد يحرز الهدف الأول للأهلي أمام صن داونز
حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف. خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر
الشوط الأول
فى الدقيقة الأولى مع اندفاعة الأهلى وصل محمد شريف من الجيهة اليسرى، ووصوله إلى منطقة الجزاء، منعه لاعب “صن داونز بجسده، على خط منطقة الجزاء، وسقط شريف وضاعت الكرة.
كرة طولية من منتصف ملعب الأهلى إلى مجدى قفشة تسقط أمامه على حدود منطقة جزاء الخصم لكن يتقدم حارس المرمى ويلتقطها قبل قفشة.
محاولات من “صن داونز” للوصول إلى مرمى الأهلى عن طريق لاعبه الخطير شالوليل لكن دفاع الأهلى اليقظ يمنعه، وصن داونز السريع يلعب على الهجمات المرتدة.
12 دقيقة مرت من عمر الشوط الأول، والأهلى يعتمد على الكرات الطولية فى عمق صن داونز لكن لا تصل إلى لاعب الهجوم المطلوب.
فى الدقيقة 19 من لعبة عنيفة يحصل عليها رامى ربيعة على أنذر لمنعهة لاعب صن داونز من التقدم والانفراد ترفع الكرة عند منصف منطقة جزاء الأهلى يلعبها مباشرة لاعب موتوبا براسه على يسار الشناوى يمنعها القائم
بعدها بثلاث دقائق يحرز طاهر محمد طاهر هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، تصل كرة طويلة من أليوديانج إلى طاهر محمد طاهر على حدود منطقة جزاء صن داونز يستقبلها طاهر ويراوغ مدافع صن داونز على قدمه الثابتة ويهيأها عل يمينه ويسددها على يسار حارس مرمى صن داونز لتسكن شباكه، ولا أروع.
إنذار ثان لبدر بانون فى الدقيقة 29.
الدقيقة 30 اقتربت الخطوط وتناقل الكرة، ويتناقل لاعبو الأهلى الكرة بينهم بإتقان فى الجبهة اليمنى للخصم
ضربة حرة لـ صن داونزز فى منتصف ملعب الأهلى يسقطها لاعب الأخير إلى قلب منطقة جزاء الأهلى تثير الدربكة، وتظهر ضعف دفاع الأهلى فى التعامل مع الضربات الثابتة.
فى الدقيقة 35 كرة طويلة من رامى ربيعة إلى محمد شريف يخرج حارس مرمى صن داونز ويقفز عاليا بعنف ويدفع بقدمه ممد سريف بقوة فى ظهره، ويلتقط الكرة، ويسقط اللاعبين، ولا يحتسب الحكم الكرة لصالح الأهلى، ولكن ضده.
أكثر من كرة من الجبهة اليمنى للأهلى من محمد هانى مرفوعة فى منطقة جزاء صن داونز لكن تذهب للخصوم.
إصابة فى الحاجب الأيمن للاعب أيمن أشرف يخرج ليعالجها على الخط واللعب مستمر ونحن الآن فى الدقيقة 44 من اللقاء، والأهلى متقدم بهدف دون رد.
دقيقتان وقت بدل ضائع فى الشوط الأول، ويمارس محمد هانى هوايته فى إلاسال الكرات الطولية من اليمين إلى منطقة جزاء صن داونز.
فرصة أخرى لشامونيل يتقدم ويرواغ دفاع الأهلى، ويخرج الشناوى وتحدث دربكة يكاد صن داونز يسجل منها هدف التعادل لولا أن الله سلم، وينتهى الشوط الأول من المباراة.
الشوط الثانى
الدقائق الأولى من الشوط الثانى والأهلى يجرى تبديله الأول بنزول ياسر إبراهيم بدلا من رامى ربيعة الحاصل على إنذار فى الشوط الأول.
دفاع الأهلى يتناقل الكرة فى منطقة دفاعه بين أقدام لاعبى صن داونز وهو ما يمثل خطورة كبيرة على الأحمر.
الدقيقة 57 يترك الأهلى الاستحواذ لصن داونز الذى يقترب كثيرا، ويصل على ضربة ركنية، ومنها يلعب لوبزا برأسه فى مرمى الأهلى على يسار الشناوى يضعها فى الأرض لعلى يمين الشناوى، الذى ينقذها.
وتبديل ثانى للأهلى يخرج الشحات ويلعب بدلا منه صلاح محسن.
الإنذار الثالث لأيمن أشرف فى الدقيقة 59 من المباراة.
مرت 20 دقيقة من الشوط الثانى، ولا هجمة خطيرة للأهلى مما دفع الجمهور القليل الذى حضر المباراة أن يهتف : ألعب يا أهلى”.
الدقيقة 67 كرة طولية عالية ساقطة أمام مرمى الشناوى، يلعبها موديبا برأسه تمر يسار مرمى الشناوى.
فاول من محمد شريف على موتوبا على بعد 12 ياردة من منطقة جزاء الأهلى سددها لاعب صان داونز أعلى قائم الأهلى
بعدها بدقيقة تسديدة رائعة من مابوى يتصدى لها الشناوى ببراعة ويخرجها ركنية.
بعدها كرة طويلة فى عمق ملعب صن داونز يخرج لها حارس مرمى صن داونز قبل محمد شريف ويهتف جمهور للاعبيه: “اصحى وفوق”.
تعطل تقريبا هانى فى اليمين، ومحمد أشرف فى اليسار فى الشوط الثانى للمباراة.
ينزل أجايى مكان طاهر محمد طاهر، والأهلى يتناقل الكرة ببطء مما يسهل المهمة على صن داونز الرجوع والتمركز فى منتصف ملعبه.
الدقيقة 80 أنذار لمكليز من تدخل قوى، ويحتسب الحكم ضربة حرة من مكان مميز، حيث الكرة فى مواجهة مرمى صن داونز على بعد 45 ياردة، يلعبها قفشة، لكن يشتتها دفاع صن داونز.
تمريرة من السولية طويلة فى عمق صن داونز المتقدم، يكاد أيمن أشرف أن ينفرد فيها بمرمى الخصم، لكن يخرجها من أمامه أخر لاعب فى دفاع صن داونز إلى الأوت.
وينزل التر بوليا، ومحمود وحيد بدلا من محمد شريف، بدلا من أيمن أشرف، وباق حوالى 10 دقائق على انتهاء المباراة.
المغربى بدر بانون يتحمل عبء الكرات المرسلة فى عمق دفاع الأهلى ويشتت كثير من هجمات صن داونز.
صن داونز الأكثر استحواذا على الكرة بنسبة تصل إلى 60% ، وكرة طويلة لصلاح محسن يتقدم بها بسرعة ويراوغ لاعب صن داونز، ناحية يسار مرماه، لكنه يتسرع ويلعب الكرة عرضية قوية بدلا من أن يتقدم بها، وتمر الكرة لا تجد من يستقبلها.
شكرا أونيانجو.. فى الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الثانى، والمباراة من كرة طولية من بدر بانون يخرج لها أونيانجو على حدود منطقة الجزاء، ويتركها بغرابة تمر من فوق رأسه وتسقط أمام صلاح محسن الذى يتابع الكرة، ويتقدم إليها ويودعها المرمى الخالى تماما بهدوء.
3 دقائق وقت بدل ضائع، ومحاولة من قفشة للحصول على ضربة جزاء لكن الحكم لا يحتسب شىء للأهلى، يعقبها كرة طويلة على حدود منطقة جزاء الأهلى لكن يخرج لها الشناوى قبل لمهاجم “صن داونز”
ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، على وعد فى لقاء العودة الذى يقام فى عاصمة جنوب أفريقيا، بريتوريا يوم 22 من شهر مايو الحالى.

زر الذهاب إلى الأعلى