“هآرتس”: مقتل 10 إسرائيليين مع دخول القتال في غزة يومه السابع

كتبت: أسماء خليل


ذكرت جريدة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الأحد أنه قُتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص فلسطينين وأصيب 45 آخرون في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية ليل السبت الماضي، بينهم طفلان وجندي إسرائيلي، في تبادل لإطلاق النار.

يهمك.. عاجل| وزير الخارجية التركي: نؤيد تشكيل قوات دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين
وأضافت الجريدة أنه قُتل ما لا يقل عن 174 فلسطينيًا ، من بينهم 47 طفلاً، وأصيب حوالي 1200 في قطاع غزة وعشرة في إسرائيل منذ اندلاع الصراع الحالي بين إسرائيل وحماس قبل أسبوع، وقُتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 45 آخرون في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية ليلة أمس السبت، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن معظم القتلى والجرحى من المدنيين،كما ذكرت خدمات الإنقاذ إنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال هناك أشخاص محاصرون تحت الأنقاض.
ومن جانبها قالت السلطات الإسرائيلية إن من بين القتلى طبيبان ، ومدير قسم الطب الباطني وطبيب نفسي،كما ادعت وسائل إعلام إسرائيلية أنه قتل رجل إسرائيلي يوم السبت بعد وابل من الصواريخ التي استهدفت تل أبيب ووسط إسرائيل، مضيفة أن المباني والبنية التحتية قد تضررت في عدة مدن في وسط إسرائيل.
وجدير بالذكر، أن تصاعد القتال بين إسرائيل وحماس، بات من أعنف التصعيدات منذ حرب غزة 2014، حيث أطلقت حماس والجهاد الإسلامي أكثر من 2300 صاروخ على إسرائيل، (حسب ادعاءات الجيش الإسرائيلي) الذى رد على ذلك باستهداف المئات من أصول حماس في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى