“جهاز 6 أكتوبر” يطرح (31500) متر مخصصة نشاط عمراني متكامل

كتب: محمد حسين


طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قطعة أرض متميزة بنشاط عمرانى متكامل”سكنى متنوع”، بنظام التخصيص المباشر.
وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، م.عادل النجار أن ذلك الطرح، يأتى فى إطار سعى جهاز المدينة لدعم الخدمات المُقدمة لسكان الأحياء، وتوفير فرص استثمارية تفى بطلبات المستثمرين فى المدينة وتوفير وظائف لأبناء المدينة مباشرة فى تلك المشروعات وغير مباشرة.

يهمك.. الإسكان تعلن موعد تسليم الوحدات السكنية بمشروع “دار مصر- القرنفل” بالقاهرة الجديدة
وعن الإشتراطات البنائية لقطعة الأرض، أوضح رئيس جهاز 6 أكتوبر، أن قطعة الأرض رقم (بجوار 2 b 3) بحوض (2) فى منطقة الحزام الأخضر، ومساحتها (31500) متر مربع، مخصصة نشاط عمرانى متكامل “سكنى متنوع”، والسعر التقديرى لها (1540) جنيه للمتر المربع.
وأضاف أن النسبة البنائية لا تزيد عن 15% من إجمالى مساحة الأرض، وتشمل الإسكان والخدمات، والردود (6) متر من جميع الإتجاهات، والبناء بإرتفاع “أرضى + دور”، مع الإلتزام بإشتراطات الدفاع المدنى وعدم تجاوز قيد الإرتفاع لـ “القوات المسلحة” فى المنطقة، مؤكدا على أن مدة تنفيذ المشروع (3) سنوات تحتسب من تاريخ إستلام قطعة الأرض.
وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر أن إستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى، منها 10 % جدية حجز، و 15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، بالإضافة الى ١٪مصاريف إدارية و 5. ٪ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية؛ ويتم سداد باقى ثمن الأرض على (6) أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى ويستحق القسط الأول منها بعد (6) أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة؛ وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة “مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية” وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة إلى 2 % طبقاً لتعليمات وزارة المالية و 5. % مصاريف إدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى