حارس ليفربول يسجل فى وست بروميتش ويبقي على آمال “الريدز” فى التأهل لدوري أبطال أوروبا

كتب: أحمد حسين


فى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الثانى، (90+5)، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفساها الأخيرة، حصل ليفربول على ضربة ركنية ضد مستضيفه وست بروميتش ألبيون، تصدى للعبها، ألكسندر ارنولد، وفاجأ حارس مرمى الريدز أليسون بيكر، الجميع بأنه ترك مرماه ليشارك فى أخر فرصة لفريقه، وبالفعل تصدى للكرة وأودعها برأسه رائعة ليسجل هدف التقدم لفريقه، لتنتهى المباراة بنتيجة (2-1) لصالح ليفربول.

يهمك.. بهدفين مقابل هدف.. أتلتيكو مدريد يحقق فوزا صعبا على أوساسونا ويقترب من التتويج بـ “الليجا”
هدف تاريخي قاد به حارس المرمى فريقه ليفربول إلى فوز بالغ الصعوبة، اليوم الأحد على وست بروميتش في الأسبوع 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج”، وأبقى على حظوظه في التأهل للنسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا.
أهداف المباراة
بدأ وست بروميتش التسجيل فى الدقيقة 15 من المباراة، عن طريق لاعبه هال روبسون كانو وأحرز، عندما وصلته كرة في العمق من البرازيلي ماتيوس بيريرا وسط سوء تمركز دفاعي سىء للضيوف أسكنها الشباك.
وفى الدقيقة 33 استطاع الفرعون المصرى محمد صلاح، أن يحرز هدف التعادل لليفربول، بتسديدة مباغتة بيسراه من مشارف المنطقة على يمين الحارس سام جونستون في اسفل الزاوية
وفي الدقيقة 95 من ضربة ركنية وست بروميتش تصدى لها ترينت ألكسندر أرنولد ورفعها بإتقان ففاجأ الحارس أليسون الجميع وارتقى لها وسدد الكرة برأسه بمهارة في المرمى معلناً هدف الفوز الغالي لليفربول.
المركز الخامس
بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 63 نقطة، ويحتل المركز الخامس بفارق نقطة عن تشيلسي الرابع وثلاث نقاط عن ليستر سيتي الثالث.
ويلتقي الثلاثاء القادم تشيلسي، ليستر سيتي الثالث، في الأسبوع السابع والثلاثين، من الدورى الإنجليزى، بينما يحل ليفربول ضيفاً على بيرنلي، وتحدد نتيجة المباراتين، مركز ليفربول فى جدول الدورى.
وكان ليفربول قد خاض لقاء اليوم بعد فوزه المثير 4-2 ، قبل أيام قليلة (الخميس الماضى) على غريمه مانشستر يونايتد في عقر داره ليبقى في الصراع على التأهل الى دوري الابطال، واستفاد من سقوط تشيلسي أمام أرسنال.
شارك فى مباراة اليوم السنغالي ساديو مانيه أساسيًا، وكان المدير الفنى للريدز، الألماني يورجن كلوب، قد أعلن قبل المباراة عن انتهاء موسم البرتغالي ديوجو جوتا بعد تعرضه لإصابة في قدمه.
فى الدقيقة (35) أتيحت فرصة لمهاجم ليفربول البرازيلي فيرمينو لإحراز هدف التقدم لفريقه، لكن كرته ارتدت من القائم، وفى الشوط الثانى للمباراة، سنحت فرصة أخرى لصلاح عندما وصلته كرة من الكسندر أرنولد داخل المنطقة، وسددها لكن تصدى لها جونستون، حارس وست بروميتش.
وفى الدقيقة (90+5)، عندما كانت المباراة تلفظ أنفساها الاخيرة، تحصل ليفربول على ركنية نفذها الكسندر-ارنولد، تابعها أليسون ولعبها برأسه لتسكن شباك وست بروميتش.
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول
بعد فوز ليفربول يشهد ترتيب الدوري الإنجليزي صراعا قويا خصوصا في المركز الذهبي الذي ينافس عليه كلا من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي، (المركز الرابع) بينما يأتي ليفربول في المركز الخامس، ويكون ترتيب الأندية فى جدول الدورى الممتاز الإنجليزى كالتالى:

  1. مانشستر سيتي 83 نقطة «بطل الدوري»
  2. مانشستر يونايتد 70 نقطة
  3. ليستر سيتي 66 نقطة
  4. تشيلسي 64 نقطة
  5. ليفربول 63 نقطة
  6. وست هام 59 نقطة
  7. توتنهام 59 نقطة
  8. إيفرتون 56 نقطة
  9. آرسنال 55 نقطة
  10. ليدز يونايتد 53 نقطة
  11. أستون فيلا 49 نقطة
  12. ولفرهامبتون 45 نقطة
  13. كريستال بالاس 44 نقطة
  14. ساوثهامبتون 39 نقطة
  15. بيرنلي 38 نقطة
  16. نيوكاسل 38 نقطة
  17. برايتون 38 نقطة
  18. فولهام 27 نقطة
  19. وست بروميتش 26 نقطة
  20. شيفيلد20 نقطة
    وبالهدف الذى سجله محمد صلاح اليوم، في وست بروميتش يكون قد سجل 22 هدفا هذا الموسم معادلا رقم هاري كاين نجم توتنهام :
زر الذهاب إلى الأعلى