د. طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب ولا علاقة لها بالتعديلات

كتب: سعيد سعده

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعديلات التي طلبها مجلس الوزراء المصري على مادة واحدة في قانون التعليم الساري تضمنت؛ فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية، وفكرة تعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى، وفكرة تعدد محاولات امتحان الثانوية العامة “المعروفة بالتحسين”.

 وأوضح شوقى، أن مجلس الشيوخ أبدى ملاحظات قيمة على هذه التعديلات، وعلى إثرها قررت الوزارة أن تطلب سحب القانون كى نرد على هذه الملاحظات قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب في الأسابيع القادمة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب، وسوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين، ولا علاقة لهذا بمشروع القانون من قريب أو بعيد منعًا للمزايدات والتضليل، لافتًا إلى أن  الوزارة هي من عرضت فكرة تعدد محاولات الامتحان رغم ما فيها من جهد، لكنها وافقت لأنها تصب في مصلحة الطالب وندرس حاليا البدائل القانونية.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم الإعلان فى  منتصف الأسبوع القادم تفاصيل التجربة الثالثة، وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله، بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

زر الذهاب إلى الأعلى