السوبر الأفريقي.. هدية الأهلي لعشاق القلعة الحمراء

كتب- حسام معوض

أعرب لاعبي النادي الأهلي المصري عن سعادتهم بالتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخ النادي.

واستطاع الأهلي المصري في استعادة السوبر الأفريقي بعد غياب 7 سنوات، عقب الفوز على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن جاسم في العاصمة القطرية الدوحة.

كهربا.. الاهلي نادي القرن

وعبر محمود عبدالمنعم كهربا عن سعادته بالتتويج، مؤكدا أن الأهلي هو نادي القرن الأفريقي، من خلال الألقاب والإنجازات القارية التي حققها على مدار السنوات الماضية.

وقال كهربا: “لاعبو الأهلي رجال وعلى قدر المسئولية دائما، وقدموا مباراة قوية أمام نهضة بركان، وحققوا اللقب وأضافوا بطولة جديدة للنادي”.

وأوضح أن لاعبو الأهلي تعاهدوا على حصد السوبر الأفريقي، وقبلها الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ودخلنا في معسكر مغلق، وكل اللاعبين كانوا في حالة تركيز شديدة من أجل الفوز وإسعاد جماهير النادي”.

وأكد أن كل لاعبي الأهلي لديهم روح عالية، وحتى اللاعبين الذين لم يتواجدوا معنا في المعسكر المغلق كانوا يدعمون زملاءهم، وهذه هي الروح التي تميز الأهلي”.

ووجه كهربا الشكر لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، على دعمه الدائم لكل اللاعبين، ومساندته لي بصفة شخصية خلال الفترة الماضية، وأشكره على دعمه وثقته الشديدة، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تقديم مستويات جيدة مع الفريق، قائلًا:” الأهلي هو نادي القرن في أفريقيا، ويضم نجوما مميزة، ونعد الجماهير بمواصلة بذل أقصى جهد من أجل حصد المزيد من البطولات لإسعادهم”.

الأهلي سوبر أفريقيا

وبدوره  اعتبر طاهر محمد طاهر أن الأهلي هو سوبر أفريقيا، لأنه الأقوى داخل القارة السمراء.

وقال طاهر عقب المباراة: “حققنا فوزا مهمّا وتوج الأهلي ببطولة قارية كانت غائبة عن النادي منذ 7 أعوام، واجهنا منافسا قويا، وكنا نعلم أن فريق نهضة بركان جيد ولديه خبرات كبيرة، لذلك كان استعدادنا بشكل قوي لهذه المباراة”.

وتابع، لم نحقق النتيجة المطلوبة في الشوط الأول، وخرجنا بتعادل سلبي، ولكن في الشوط الثاني قدمنا مستوى مختلفا، وسجلنا هدفين، لنحقق فوزا مستحقا ونتوج بالبطولة.

وواصل، في بداية المباراة لعبنا بضغط قوي على نهضة بركان خلال الدقائق الأولى، ولكن تراجع الفريق بعض الوقت، والحال تغير في الشوط الثاني، وسجلنا الهدفين عن طريق محمد شريف وصلاح محسن، وسيطر الأهلي على مجريات الأمور تماما”.

وأتم، الأهلي هو سوبر أفريقيا لأنه الأقوى داخل القارة، ولا تزال لدينا بطولة مهمة وهي دوري أبطال أفريقيا التي نتطلع إلى التتويج بها أيضا من أجل إسعاد الجماهير.

لقب السوبر هدية لجماهير الأهلي

وحرص محمد الشناوي وعمرو السولية على إهداء اللقب لجماهير الأهلي، معتبرين أنها كانت تستحق السعادة بتحقيق هذا اللقب.

وقال الشناوي: “حققنا بطولة غالية تضاف إلى هذا الجيل من اللاعبين، وجاء الفوز بالبطولة في ظروف صعبة للغاية، خاصة أننا في معسكر مستمر منذ 13 يوما، بعد أن توجهنا إلى جنوب أفريقيا لخوض مباراة صن داونز في دوري الأبطال، ومنها إلى قطر لمواجهة نهضة بركان على كأس السوبر الأفريقي”.

وأوضح: “درسنا الفريق المغربي بشكل جيد جدا، والتزمنا بتعليمات الجهاز الفني بين شوطي المباراة، وكنا ندرك جيدا سيناريو اللقاء من بدايته لنهايته، ونجحنا فى تحقيق هدفنا في الشوط الثاني بالتسجيل وحسم المباراة لصالحنا”.

واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على سعادته بدعم جماهير الأهلي المستمر للفريق فى كل مكان.

عمرو السولية

أما السولية، فقال: “الأهلي واجه منافسا قويّا وصعبا، وكان ندا طوال فترات المباراة، إلا أن اللاعبين كانوا رجالا وعلى قدر المسئولية، واستطاعوا الوصول إلى مرمى نهضة بركان أكثر من مرة وحسموا اللقاء”.

وأتم: “جماهير الأهلي تستحق الفرحة بعد غياب لقب السوبر الأفريقي لعدة سنوات، ولهذا نهديهم هذا اللقب الغالي”.

سعادة البديل

من جهته، أكد علي لطفي، حارس مرمى الأهلي البديل، سعادته بتتويج الفريق بالسوبر الأفريقي، وبالدور الذي لعبه الحارس محمد الشناوي في هذا التتويج.

وقال لطفي: “حققنا بطولة غالية غائبة عن دولاب بطولات الأهلي طوال السنوات الـ7 الماضية”.

وأوضح: “سعيد بما يقدمه محمد الشناوي كابتن الفريق خلال الفترة الأخيرة، وعلاقتنا أخوية ويدعم بعضنا بعضا دائمًا من أجل صالح الفريق”.

وأشار لطفي إلى إن الفريق لديه العديد من الارتباطات المهمة في المرحلة المقبلة، متما: “سنغلق صفحة التتويج بالسوبر الأفريقي بعد الاحتفال من أجل التفكير فيما هو قادم”.

زر الذهاب إلى الأعلى