الفنان اَدم الشرقاوي سفيرًا للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” داخل مصر

كتب- أحمد محمود

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الفنان المصري آدم الشرقاوي، المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى اشتهر بأداء شخصية “بيج زي” فى مسلسل “لعبة نيوتن” الذى عُرض خلال شهر رمضان الماضي.

يهمك.. الهجرة تعلن إطلاق مبادرة للمصريين بالخارج

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها به كأحد أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين بالخارج، لمشاركته فى المسلسل وتحقيقه هذا النجاح الكبير، كما أثنت على تحدثه باللغة العربية واللهجة المصرية فى المسلسل وتمسكه بلغته الأم وبهويته.

واستعرضت وزيرة الهجرة خلال اللقاء المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، لتعريف أبنائنا بالخارج بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة.

وأضافت “أولادنا بالخارج والداخل يواجهون حربا لطمس الهوية ويتعرضون لثقافات مختلفة، ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم”.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم، الفنان المصرى آدم الشرقاوى، سفيرًا للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” داخل مصر.

ومن جانبه، قدم الفنان آدم الشرقاوى الشكر لوزيرة الهجرة على استقباله، مثمنًا ما تقوم به من جهود لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، كما أعرب عن إعجابه بالمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، وأهدافها التى من شأنها الحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، معبرًا عن سعادته بإعلانه سفيرًا للمبادرة داخل مصر، ومبديًا استعداده التام لدعم المبادرة لتشجيع أبنائنا المصريين بالخارج للتحدث باللغة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى