رئيس حكومة الوحدة الليبية: فرنسا تلعب دورًا لتعزيز الشرعية في ليبيا

كتب- حسام معوض

أكد عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الليبية، إنه تم الاتفاق على تفعيل اللجنة “الليبية – الفرنسية” المُشتركة والمُتوقفة منذ عام 2002.

وقال الدبيبة خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي ماكرون بالعاصمة الفرنسية باريس، نتطلع إلى استكمال المشاريع المُشتركة مع فرنسا والمُتوقفة منذ فترة طويلة.

وأضاف رئيس حكومة الوحدة الليبية، إن فرنسا دائمًا ما لعبت دورًا لتوحيد الجهود الدولية لتعزيز الشرعية في ليبيا، موكدًا أن هناك الكثير الذي يمكن أن تقوم به ليبيا وفرنسا لمواجهة التحديات المُشتركة، مُوجهًا الشُكر لفرنسا على دعمها لنا في جهود توحيد الليبيين.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون، إن فرنسا لن تسمح لمن يهددون وحدة وسلامة ليبيا بمُواصلة أنشطتهم، مضيفًا أن وحدة الأوروبيين والمجتمع الدولي وراء الحكومة الليبية ضرورية.

وبدوره قال الرئيس الفرنسي ماكرون، إن فرنسا لن تسمح لمن يهددون وحدة وسلامة ليبيا بمُواصلة أنشطتهم، مضيفًا أن وحدة الأوروبيين والمجتمع الدولي وراء الحكومة الليبية ضرورية.

وأكد ماكرون، أن فرنسا تُدعم ليبيا اقتصاديًا من أجل توزيع مُنصف وشفاف لمواردها، وأن نزع الأسلحة وإعادة دمج الميليشيات في المؤسسات الليبية يجب أن يستمرا، مُختتما: “انسحاب المُرتزقة من ليبيا يجب أن يترافق مع بناء جيش قوي”.

زر الذهاب إلى الأعلى