السياسيون الألمان يحذرون من عودة ظهور فيروس كورونا في نهاية الصيف

كتبت- أسماء خليل

تستمر معدلات العدوى في ألمانيا في الانخفاض مع خروج البلاد ببطء من ثمانية أشهر من الإغلاق ، لكن السياسيين يحثون على توخي الحذر بشأن عودة ظهور محتملة مدفوعة بمتغيرات في نهاية الصيف، حسبما أوردت صحيفة الجارديان.

يهمك.. منظمة “كيدزرايتس” تُحذر من “كارثة لجيل كامل” بسبب فيروس كورونا

انخفض معدل الإصابة بالعدوى لمدة سبعة أيام لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام إلى 34.1 يوم الخميس ، مع 4640 إصابة جديدة تم الإبلاغ عنها من قبل وكالة مكافحة الأمراض الألمانية ، معهد روبرت كوخ.

قال مندوب الحزب الاجتماعي الديمقراطي كارل لوترباخ ، وهو طبيب مدرب وخبير صحي بارز ، إنه يتوقع أن يظل معدل الإصابة حوالي 35 في الأسابيع المقبلة ، حيث يقضي الناس وقتًا أطول في الهواء الطلق خلال الصيف ويتم تحصين المزيد والمزيد من الأشخاص بشكل كامل.

تم إعطاء حوالي 53 مليون جرعة من لقاح Covid-19 في ألمانيا حتى الآن ، وحصل 44.6٪ من السكان على حقنة واحدة على الأقل.

وقال لوترباخ إنه يتوقع أن يصبح “نوع دلتا” للفيروس الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند أكثر انتشارًا في ألمانيا بعد الأعياد ، قائلاً إنه “من المحتمل أن ينتشر في العديد من الدول الأوروبية في الأشهر المقبلة”.

في الوقت الحالي ، يلعب متغير Delta B1.617.2 دورًا ثانويًا فقط في ألمانيا ، ويشكل 2.1 بالمائة من الحالات المبلغ عنها خلال الأسبوع الماضي.

ومع ذلك ، فإن ألمانيا هي واحدة من الدول الأوروبية التي فرضت قيودًا على السفر من المملكة المتحدة بسبب هذا البديل ، حيث سيُطلب من أي شخص يدخل ألمانيا من المملكة المتحدة الحجر الصحي لمدة أسبوعين عند وصوله ، حتى لو كانت نتيجة اختبار فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى