من تقاليد القوات المسلحة.. فرج يعلق على زيارة الرئيس السيسى للكلية الحربية (فيديو)

معلقا على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم للكلية الحربية، قال اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن زيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية اليوم تعتبر تقليدا من تقاليد القوات المسلحة تحدث كل فترة.
وأضاف فرج في مداخلة لبرنامج “صالة التحرير” الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة ” صدى البلد “، أن الرئيس السيسي عقد لقاء مع الطلبة وتحدث في الكثير من القضايا الداخلية والخارجية “، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على توفير حماية للشعب المصري بتوفير كافة السلع الأساسية، لتقليل تأثيرات الازمة الروسية الأوكرانية “.

طالع المزيد:

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى حديث الرئيس عن قضية سد النهضة، وقال:” الرئيس السيسي تحدث عن ملف سد النهضة وحرص مصر على حل الملف بشكل سياسي مع الحفاظ على الأمن المائي ولن نفرط في أمننا المائي”.
وفى سياق أخر قال فرج، إن إسرائيل شنت عدوانًا على غزة لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية، موضحًا أن الأهداف السياسية تتمثل في أن حكومة نفتالي بينيت، تريد تصوير أنها تحمي الشعب الإسرائيلي، لكسب الانتخابات البرلمانية المقبلة.
كما أوضح أن الهدف العسكري لإسرائيل أنها جمعت معلومات عن أماكن تخزين الصواريخ، ونفذت ضربات لهذه الأماكن ولقادة جماعة الجهاد، لافتا إلى أن السبب العسكري الثاني، هو تطوير القبة الحديدية، وهي مهمة بالنسبة لإسرائيل، منوهًا بأن إسرائيل أعلنت عن أن القبة الحديدية اعترضت 60 صاروخًا أطلقتها حركة الجهاد، من أصل 120 صاروخًا على إسرائيل حتى الآن.
وكشف الخبير الاستراتيجي أن إسرائيل حصلت على 3 مليارات دولار من أمريكا لتطوير القبة الحديدية بعد حربها الأخيرة مع حماس.
قال فرج أيضا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عندما ذهب إلى إسرائيل، تفحص الصواريخ الجديدة للقبة الحديدية، وأضاف معلقا: “أرادوا حربًا يجربون فيها القبة الحديدية بعد تطويرها” ردًا على العدوان الإسرائيلي، موضحًا أن إسرائيل نفذت نحو 30 غارة جوية على قطاع غزة.

شاهد الفيديو التالى:

 

زر الذهاب إلى الأعلى