الأنشطة الصيفية للأغنياء فقط في المدارس الخاصة

كتب: إسلام فليفل

عندما يأتى الصيف تأتى معه الإجازة وأوقات الفراغ، وبعض أولياء الأمور يقفون فى حيرة كبيرة حول كيفية استغلال الإجازة لأبنائها، فبعضهم يتركون أبناءهم أمام التلفاز والإنترنت طوال اليوم، مما يسبب لهم بطئًا وانحصارًا فى التفكير، وهذا خطأ جسيم، ومنهم يتجهون إلى الأنشطة المدرسية فى المدارس الحكومية، نظرًا لأنها لا تكلف الكثير، فيكون كل هدفهم فى هذه الأنشطة أنها تسهم فى اكتشاف مواهبهم، واستغلال طاقتهم فى أعمال مفيدة، فى حين أن الانشطة فى المدارس الخاصة بمبالغ باهظة، فأصبح المعروف أن المدارس الحكومية تقتصر فى الأنشطة الصيفية على الرسم والموسيقى والأعمال اليدوية، بينما المدارس الخاصة تقوم بعمل أنشطة رياضية رائعة، ولكن بأموال باهظة، حيث رفعت شعار “من يدفع أكثر يذهب للأنشطة الرياضية”.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يعلن نسبة النجاح فى الثانوية العامة الشعبة الأدبية

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أكد إنه سيتم فتح مراكز النشاط الصيفى بالمجان للطلاب، لنشر العلم والثقافة والترفيه بين الطلاب وشغل فراغهم بما ينفعهم بعيدًا عن زخم العام الدراسى، مشيرًا إلى أن الأنشطة متنوعة مثل ممارسة الرياضة والأنشطة المدرسية والفنون وإقامة رحلات أسبوعية، وذلك بهدف الوصول إلى متعة التعلم وجعل الطالب والمعلم فى ارتقاء تربوى وعلمى ونفسى بتوفير إمكانيات ضخمة تحت إشراف مستشارى المحافظ الفنى والثقافى.

أما اللواء عماد يوسف، السكرتير العام بمحافظة المنوفية، فأكد أن خطة الأنشطة الصيفية تشمل جميع المراحل، وتتضمن العديد من الأنشطة منها التدريب على علوم الحاسب الآلى، والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى أنشطة اكتشاف المواهب الفنية فى مجال الشعر والغناء والأدب والتى تهدف إلى إكتساب الطلاب الخبرات المباشرة وغرس حب واحترام العمل اليدوي، واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

لكن فى المدارس التجريبية الأمر يختلف جزئيًا، حيث قالت آمال عوض، من أولياء الأمور: “قدمت لابنى فى الأنشطة الصيفية فى نادى التكنولوجيا فى مدرسته دار التربية، حيث يقومون بعمل ماكيتات وروبوتات وتنمية مهارته من خلال محاضرات فى التنمية البشرية باشتراك شهرى 300جنيهًا، ويوجد بالمدرسة أيضا الرسم والموسيقى بنفس السعر، وأما النشاط المكتبى والقراءة فمتاح مجانًا”.

فيما قالت عهد عمران، مدربة على المنهج الجديد بمدرسة فى المنوفية: “كنت أريد أن يكون نشاط التوكاتسو من ضمن الأنشطة الصيفية، فهو من الأنشطة الخاصة التى تعتبر إحدى الركائز الأساسسية لتعليم الطفل الشامل فى اليابان، والهدف منه خلق طفل معتمد على ذاته مبدع فى أفكاره قادر على القيادة والإدارة من هلال مجموعة مهارات يتم تنميتها عنده، مثل المشاركة فى تجميل الفصل والبرمان، وظهرت كحصة وضعتها الوزارة للتعليم الحكومى على غرار المدارس اليابانية المطبقة منذ سنوات فى مصر”.

فى حين، أعلنت مدارس المنصورة رويال الخاصة للغات، عن إقامة أنشطة رياضية وتعليمية فى فترة الصيف لجميع المراحل بالمدرسة، حيث بلغ الاشتراك فى رياضة ركوب الغيل 3900جنيه، واشتراك السباحة 2800جنيه، وباقى الأنشطة مثل الجمباز وكرة القدم والسلة والتنس تتراوح من 1700حتى 2500جنيه، كما يوجد بالمدرسة (uc-mas)، وهى طريقة جديدة فى علم الرياضيات لتطوير وتنمية القدرات الذهنية لدى الأطفال لإنجاز العمليات الحسابية السهلة منها والمعقدة دون اللجوء للآلة الحاسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.