الجزائرى الذى سطر مجده مع الملكى.. اسمه كريم مصطفى بن زيمة

كتب: أحمد محمد

مازالت الفرحة “الطاغية” تسيطر على لاعبى، وأداريى، وعشاق النادى الملكى ريال مدريد، الذى توج بطلًا لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على أينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في ملعب هلسنكي الأولمبي.
ومع اللقب سطر لاعب الملكى الأسطورى كريم بنزيما لقبا جديدا من المجد فى كتاب تاريخه الرياضى مع “الملكى”، ويعيد فى الأذهان إنجاز نظيرة زين الدين زيدان.

أفضل لاعب في أبطال أوروبا 2021/22

ليس فقط بهدفه الذى أحرزه في السوبر الأوروبي، يأتى إنجاز بنزيما، لكن اللاعب الفرنسى، ذو الأصول العربية فاز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021/22.
وبهدف السوبر حقق بنزيما رقما قياسيا مع الملكى حيث تجاوز راؤول وأصبح الهداف التاريخي الثاني لريال مدريد بعد رونالدو، حيث سجل الأخير مع الملكى450، ومن بعده بنزيما 324 ، ثم حل ثالثا راؤول بـ 323 هدفا.
المهاجم الفذ سجل أفضل مستوياته مع الملكى الموسم الماض، حيث سجل 15 هدفا وصنع تمريرات حاسمة، وألهم ريال مدريد بفوزه الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا.

وثالث أفضل هدافي أبطال أوروبا

وبتسجيله 15 هدفا في المسابقة الموسم الماضي، أصبح بنزيمة ثالث أفضل هدافي (مع روبرت ليفاندوفسكي) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 86 هدفا في البطولة الأوروبية الأولى.
وقبل دقائق غرد أسطورة التدريب، كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد، معربا عن سعادته البالغة بالتتويج بكأس السوبر الأوروبي.

شهادة أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي: “بنزيما هو أفضل لاعب في العام بلا شك. بالنسبة لنا هو اللاعب الأكثر أهمية والأكثر فاعلية. كان من المهم الفوز بدوري أبطال أوروبا، فهو لم يسجل في النهائي لكنه سجل ثلاثة أهداف ضد السيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان. إنه بالتأكيد الأفضل الآن ولا نحتاج للنظر للاّخرين.

السيرة

وأخيرا يشير كتاب السيرة للاعب الفذ أن اسمه كريم حافظ مصطفى بن زيمة، مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا.
ويشتهر بنزيما بقدراته فى ألعاب الهواء، ومعدل الإنجاز لديه عال فى صناعة الألعاب، وحسن إنهاء الهجمات، ويُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

زر الذهاب إلى الأعلى