الوليد بن طلال استثمر 500 مليون دولار فى روسيا قبل حرب أوكرانيا بأيام

بيان – مصادر
ضخ الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أكثر من 500 مليون دولار في الشركات الروسية في الوقت الذي شنت فيه موسكو غزوها لأوكرانيا.

ووفقًا لتقارير إعلامية استثمرت شركة المملكة القابضة، شركة الاستثمار التابعة للوليد بن طلال، في جازبروم ولوك أويل وروزنت في فبراير من هذا العام، وفقًا لبلومبرج.

والأمير الوليد بن طلال هو واحد من أغنى رجال المملكة العربية السعودية ويقوم بانتظام باستثمارات أجنبية كبيرة، ولديه حصص في شركات رفيعة المستوى مثل Twitter و Uber.

طالع المزيد:

 استحوذت شركة الأمير على حصة بقيمة 365 مليون دولار في جازبروم في فبراير ، واستثمرت 52 مليون دولار في روسنفت و 109 ملايين دولار في لوك أويل بين شهرى فبراير ومارس من هذا العام 2022.

وتضيف التقارير أنه في نفس الوقت تقريبًا، أو بعد فترة وجيزة، باع حوالي 625 مليون سهم من شركة المملكة القابضة تبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار إلى صندوق الثروة السيادي للمملكة العربية السعودية.

واندلعت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022، بعدها انخفضت قيمة الاستثمارات الروسية بسرعة منذ بدء الحرب، حيث فرض العالم الغربي عقوبات على روسيا للضغط على الكرملين لإلغاء غزوها.

في أواخر الشهر الماضي ، تحدث محمد بن سلمان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة إمدادات النفط العالمية التي تضررت بسبب الحرب في أوكرانيا، مما أثار أزمة طاقة عالمية.

والأمير الوليد بن طلال هو واحد من أغنى رجال المملكة العربية السعودية ويقوم بانتظام باستثمارات أجنبية كبيرة، ولديه حصص في شركات رفيعة المستوى مثل Twitter و Uber

وكان الأمير واحدًا من مئات أفراد العائلة المالكة السعودية الذين تم التحفظ عليهم في فندق ريتز كارلتون في الرياض عام 2017 من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تم الإفراج عنه بعد موافقته على دفع الملايين للسلطات في إطار “حملة لمكافحة الفساد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى