الصين توجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل

مصادر عبرية
وجهت جمهورية الصين رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل بشأن مسألة العلاقات الثلاثية بين إسرائيل والولايات المتحدة والصين، حسب موقع “والاه” المقرب من الجيش الإسرائيلى.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، إن الصين قامت بتوجيه الرسالة بسبب الضغط الأمريكي لإفساد العلاقات الإسرائيلية مع بكين.
وكشف مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية أن الصين حذرت إسرائيل الأسبوع الماضي من الإضرار بالعلاقات مع الحكومة في بكين بسبب الضغوط الأمريكية”.

طالع المزيد:

وأضاف المسؤولون الذين رفضوا ذكر أسمائهم أنه: “تم تسليم الرسالة الصينية الأسبوع الماضي إلى سفيرة إسرائيل في بكين إيريت بن آبا من قبل ليو جينشاو، الذي يرأس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي”.
وقال المسؤولون إن “هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين بشأن مسألة العلاقات الثلاثية بين إسرائيل والولايات المتحدة والصين”.
وجدير بالذكر أن العام الماضي، زادت وتيرة التوترات بين إسرائيل والصين بشأن الموقف الصيني من القضية الفلسطينية، حسب الموقع الليكترونى الإسرائيلي، وظهر هذا واضحا فى تكثيف الصينيون بياناتهم ضد إسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة وخاصة في مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى