مدن عائمة وأغنية البطولة ومهارات الفرق الـ 32 المشاركة فى مونديال 2022.. شاهد

كتب: على طه
في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش (السادسة مساءا بتوقيت القاهرة) يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر القادم، تنطلق فعاليات أهم وأكبر بطولة لكرة القدم فى العالم، وهى كأس العالم 2022 بمباراة تتبارى فيها الدولة المضيفة للبطولة قطر، مع الإكوادور.

وفى معرض الترويج للبطولة، كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عن الإعلان الرسمى للبطولة “التريللر” وشعاره: (Better Together) وترجمتها “معا أحسن” متضمنا الأغنية الرسمية الأولى للبطولة ومطلعها “هيا هيا”.

https://www.youtube.com/watch?v=ozCRNmbUmWc

تعديل مباراة الافتتاح لأجل قطر

وتقام المباراة الافتتاحية لقطر على استاد البيت، وكان جدول المباريات الأصلي يقضي بإقامة المباراة في يوم الاثنين 21 نوفمبر، وهو اليوم الثانى للبطولة باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم، ولكن قدم الذراع الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مقترحا لتقديم موعد مباراة قطر، بعد مناقشات مع قطر وخصمها في المباراة الإكوادور، وبعد تلقي طلب من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

الأولى فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية

وتعدّ هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم هي الأولى التي تُنظّم في منطقة الشرق الأوسط، والعالم العربى، كما أنها الأولى التى تقام في هذا التوقيت من العام، (في شهر نوفمبر) وذلك مراعاة لحرارة الجو فى البلد الخليجى الحار، ولو أقيم المونديال في موعده المتعارف عليه خلال شهرى يونيو، ويوليو، لأقيمت المباريات في درجات حرارة تترواح ما بين 40 و50 درجة مئوية.

كيف فازت بتنظيم البطولة ؟!

وفازت قطر عام 2010 بحق تنظيم كأس العالم بعد الفوز في اقتراع نظمّته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتي تضم 22 عضوا، بعد أن تفوق العرض القطري على عروض الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية، واليابان وأستراليا.

الاستعداد للاستضافة

ويناهز تعداد سكان قطر 2.9 مليون نسمة، وهى إحدى أكثر دول العالم ثراء نظرًا لوفرة صادراتها من النفط والغاز.
وأنشأت الإمارة الخليجية 7 استادات لهذا المونديال، فضلًا عن مدينة جديدة كاملة خصصت لإقامة المباراة النهائية، كما أنشأت أكثر من 100 فندق جديد، ومحطات أنفاق، كما أقامت طرقا جديدة.

هذا غير ما يتداوله ناشطو التواصل الاجتماعى من فيديوهات للمدن العائمة التى تستوعب عشرات الآلاف، من المشجعين المحتمل وصولهم إلى قطر لتشجيع منتخبات بلادهم، والتمتع بمستوى عالى للعبة كرة القدم على مستوى العالم.
وتقدّر اللجنة المنظمة للمونديال أعداد الذين سيحضرون المباريات بنحو 1.5 مليون شخص.

اقرأ المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى