خبير الطاقة م. محمد فؤاد: الهدف من ترشيد الطاقة ليس المنع أو الحرمان

كتبت: أسماء خليل

لم يكن الهدف الوحيد من ترشيد استهلاك الطاقة هو مجرد توفيرها أو الحفاظ عليها؛ ولكن – أيضًا – من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية التي تضر بالأرض بتلويثها ورفع درجة حرارتها، مما يؤثر على حياة الإنسان والحيوان والنبات.

وإذا كان المطلب الأول من كل الحكومات بالعالم لشعوبها هو ترشيد استهلاك الطاقة؛ فلابد أن يعي الجميع أن ذلك الأمر هو الأصلح والأهم على الإطلاق، من أجل حاضر طيب ومستقبل مشرق.

الاستخدام الأمثل

وفى هذا الصدد يؤكد م. “محمد فؤاد” خبير الطاقة المدير التنفيذي بإحدى شركات وزارة البترول، وصاحب مبادرة مصر تنهض بالصناعة والتعليم الفني لـ “بيان” أن الهدف الأسمى من التوفير أو الاقتصاد هو عدم الإهدار وكذلك ليس المنع أو الحرمان أو توفير بعض الجنيهات، إنما هو الاستخدام الأمثل للطاقة ومواردها..

ويستكمل خبير الطاقة، بأنَّ الممارسات التي نقوم بها في حياتنا اليومية هي التي تساعد في ترشيد الاستهلاك، فمصادر الطاقة كالفحم والبترول والغاز الطبيعي التي تنتج أشكالا متعددة من الطاقات مثل الكهرباء وو قود السيارات، إذا لم يتم استخدامها الاستخدام الأمثل فسوف تؤثر على البيئة بالسلب..

العودة للطبيعة

ويرى م. محمد أنه كلما عُدنا إلى الطبيعة وعمل ما كان يقوم به السابقون كان ذلك هو الإنجاز الحقيقي لإنقاذ أرضنا، فإن مجرد إطفاء الأنوار نهارًا – والذي قد يعتبره البعض أمرًا غير هام- يوفر كثير جدا من الطاقة المُهدرة، وكذلك عدم استخدام المُكيف طوال اليوم واستبدال ذلك بفتح جميع الشبابيك والأبواب لوجود تيار هوائي سيعمل على تلطيف درجة الحرارة بمساعدة تبريد الجسم بالاستحمام بماء فاتر،،
ويستكمل خبير الطاقة، بأن ربة المنزل بإمكانها أن يكون لها دورا قياديا ورياديا في خدمة العالم بتوفير الطاقة، فبعض التصرفات اليومية التي تقوم بفعلها أو تشير إلى أفراد أسرتها القيام بها قد يصنع المعجزات، فعلى مستوى ما تقوم به، قد تعتمد في تجفيف الملابس على دفء وحرارة الشمس وعدم استخدام المجفف الذي يسحب مزيدا من الطاقة الكهربائية، وكذلك استخدامها للسخانات الشمسية بدلا من الكهربائية، استخدام المصابيح الصغيرة بدلا من الكبيرة مع مسحها وتنظيفها بشكل دوري من الأتربة المتراكمة مما يزيد من شدة الإضاءة، كما أنه بإمكانها استبدال جميع ألوان الفرش الداكنة بالمنزل إلى الفاتحة لتوفير شدة إضاءة المصابيح، وكذلك عدم فتح الأواني كثيرا أثناء الطهي واستخدام أواني جيدة كالبخارية لتقليل الزمن اللازم للتسوية،،

توجيهات مُضيئة

وعلى مستوى توجيهها لأولادها وكل أسرتها، يقول م. محمد بإمكانها الطلب منهم غلق باب الثلاجة بشكل سريع وعدم فتحها كثيرا دون سبب لأن ذلك يهدر الطاقة، كذلك القيام ب تعويدهم على غلق الأنوار بشكل دائم طالما أنهم ليسوا بحاجة إليها، توجيه زوجها وأولادها حين قيادة السيارة بالالتزام بالسرعة المحددة؛ فكلما ازدادت السّرعة كلما قلّت كفاءة السّيارة باستهلاك الوقود، نصحهم بخفض الإضاءة في أي مكان يكونون فيه، لأن شدة الإضاءة لا تزيد الاستهلاك فقط، بل تؤثر على العين..
ويهدف خبير الطاقة، بأن روتين الحياة اليومي بالعصر الحديث أصبح فيه الإنسان مُستهلكا للطاقة وليس مُنتجا.
الطفل الصغير يلعب بلعب تعمل بالطاقة الكهربية طوال اليوم قد تضره ولا تقدم فائدة حقيقية وتهدر الطاقة، فمجرد استيقاظ الطفل من النوم يفتح هاتفه الذي قد وضعه طوال الليل بالشاحن وكان لا يحتاج لكل ذلك القدر من الطاقة، ثم يفتح التاب أو جهاز الكمبيوتر ويترك الفيشة بالقابس بالساعات وقد لا يستخدمه ويفتح التلفاز وهو يلعب مع أصدقائه بغرفته وليس بحاجة له، إنه كم هائل من الإهدار والتضييع للطاقة..

أسرة مُهدِرة للطاقة

ويضرب م. محمد، مثلا للتوضيح بأسرة مُهدِرة للطاقة، ففي تلك الشقة قام الأب باستخدام المكواة فَرَنَّ هاتفه، فترك المكواة مفتوحة وهو يتحدث مع صديقه لأكثر من نصف ساعة، وكذلك قامت الابنة باستخدام المُكيف ونوافذ الحجرة مفتوحة، أغلقت الأم جميع نوافذ باقي الشقة مما رفع من درجة الحرارة وقام الجميع بفتح المراوح، وهي تطهو الطعام والفرن الكهربائي يعمل بدون داع بعدما أخرجت منه صينية الطعام، والولد الصغير فتح جهاز الكمبيوتر بينما هو يلعب بالكرة وليس بحاجة له، وجميع أنوار البيت مُضاءة نهارا بسبب غلق الأم للنوافذ ووضع الستائر عليها..
ويختتم حديثه بضرورة تحمل كل فرد بالعالم مسؤوليته الفردية التي تحمي مجتمعه من الهلاك المُحقق، ويؤكد مُجددا بأن هدف التوفير والترشيد وعدم الإفراط فى إهدار الطاقة ليس الجنيهات بقدر ما هو إنقاذ للبشرية من الخطر القادم .

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.