إصابة عدد من الفلسطينيين في اشتباكات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

وكالات

نشبت مواجهات بين الفلسطينيين من جانب وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بمُحافظات الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وبالاختناق بفعل قنابل الغاز المسيل للدموع.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء إسرائيل حزين لموت كلب إسرائيلى ويرفض الاعتذار عن قتل 47 فلسطينيا

وأعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن مواجهات اندلعت في قرية “كفر قدوم” في شرق محافظة قلقيلية الواقعة شمال غرب الضفة، في أعقاب انطلاق مسيرة مناهضة للاستيطان، ما أسفر عن إصابة سبعة مواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيًا.

وفي محافظة الخليل الواقعة إلى الجنوب من القدس، أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل “بيت عينون”. ومنع جنود الاحتلال الإسعاف من الوصول إليه حسب رواية شهود عيان.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المكان بعد الحادث وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين الذين حاولوا الإقتراب لإسعاف الشاب المصاب. ولم يتسن حتى الان معرفة حالة الشاب المُصاب.

وفي محافظة نابلس الشمالية، أصيب خمسة فلسطينيين في قرية “بيت دجن” بالرصاص المطاطي، و23 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال فض الاحتلال لمسيرة لمنع سيطرة المُستوطنين على أراض بالقرية بشكل غير قانوني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى