لواء دكتور/ سمير فرج يكتب: مهرجان البسطاء.. القلعة 2022

تابعت على شاشات التليفزيون مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الثلاثين، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية كل عام في قلعة صلاح الدين، ذلك المهرجان الذي شرُفت بالإشراف على تنظيمه خلال رئاستي لدار الأوبرا لمدة أربع سنوات، الذي كنت أطلق عليه “مهرجان البسطاء”، لما يتيحه من فرصة حضور الجمهور بالملابس العادية، وبأسعار زهيدة، بعيداً عن تقاليد وأسعار دار الأوبرا في ليالي القاهرة الجميلة.

استمر المهرجان، هذا العام، لمدة خمسة عشر يوماً، وقدم 24 حفلاً، تنوعت بين الأغاني العاطفية والشعبية والصوفية، التي قدمها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، فضلاً عن حفل للفنان الكبير عمر خيرت.

وقد أسعدني رؤية مختلف فئات شعب مصر، يستمتعون بالحفلات الرائعة، في ذلك الموقع التاريخي، الذي يضيف جمالاً وعبقاً للمهرجان، الذي أشرف على تنفيذه وإعداده الدكتور مجدي صابر، الرئيس الحالي لدار الأوبرا المصرية.

لقد كان لي شرف العمل مع الدكتور مجدي صابر،، خلال رئاستي لدار الأوبرا، لمست خلالهم فنه المبدع، وإخلاصه وذكاؤه، فله يعود الفضل في إخراج وإنتاج “الليلة الكبيرة” لفرقة باليه الأوبرا، التي أصبحت أحد أهم أعمال دار الأوبرا، وحققت لها أعلى إيرادات في تاريخها. وأذكر أننا كنا نطوف جميع محافظات مصر؛ شمالاً وجنوباً، وشرقاً وغرباً، لنعرض بها حفلات دار الأوبرا، في قصور الثقافة المنتشرة في ربوع مصر، بما لاقى إقبال غير متوقع، وساهم في نشر كبير للثقافة المصرية.

فلا عجب أن يخرج مهرجان العام الحالي، بالقلعة، بتلك الصورة المشرفة في التنظيم والإدارة، سواء في البرنامج أو الإخراج أو الإضاءة أو إعداد المسرح، تلك الجهود التي يقودها بنفسه، وينفذها كتائب من أخلص رجال وسيدات دار الأوبرا. وإن كان لي أن أضيف مقترحاً بسيطاً، فسأوصيه بأن يبدأ، في العام القادم، في تنظيم “مهرجان دار الأوبرا الصيفي”، في الصالة المغطاة، لقدرتها الاستيعابية التي تصل إلى 40 ألف مشاهد، ليتيح فرص إضافية، للجمهور المصري، للاستمتاع بحفلات دار الأوبرا.

وأنا على يقين من أن السيدة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، لن تتوانى عن دراسة ودعم هذا المقترح، الممكن تنفيذه من خلال التعاون البناء مع وزارة السياحة والآثار، وعدد من الرعاة، الذين سيسعدهم إسعاد البسطاء من شعب مصر، وأثق أن دار الأوبرا المصرية، التي تشرفت في يوم من الأيام بأن أكون أحد أعضائها، قادرة على تنظيم وإدارة مثل ذلك المهرجان بصورة مشرفة، متمنياً لهم دوام التوفيق لإسعاد شعب مصر العظيم.

Email: [email protected]

اقرأ ايضا للكاتب:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.