من سكان جنة العبور إلى وزير الإسكان: “لا تدخلوا علينا الغرباء”

ناشد قاطنى جنة العبور وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بوقف طرح حمام السباحة والمبنى الاجتماعي الخاصين بالكمبوند لحق الانتفاع لأي منتفع خارجي مقابل دفع إيجار شهري لصالح الهيئة.

اقرأ أيضا.. الإسكان: وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بالقاهرة الجديدة

وقالت أمال محمد، من سكان جنة العبور، إن هذه الخدمات ضمن سعر المتر الذي قاموا بدفعه لتملك شقة داخل كمبوند متكامل الخدمات، و هذا ما جعل فرق السعر بين سعر الشقة فى مشروع دار مصر و سعرها فى مشروع جنة ما يقارب 3000 جنيه للمتر.

وأضافت أنه حينما تم سؤال مسئول بوزارة الإسكان في البرامج التليفزيونية عن سبب زيادة سعر المتر فى مشاريع جنة عن مشاريع دار مصر كان رده أن سبب هذه الزيادة هو أن مشاريع جنة تحتوي على حمام سباحة و مبنى اجتماعي فيما لا توجد هذه الخدمات فى مشاريع دار مصر.

وتابعت “على هذا الأساس و طبقا لكراسة الشروط التي تنص على أن الكمبوند متكامل الخدمات ولم تذكر أن هذه الخدمات ليست من حقنا، ولثقتنا في وعود حكومتنا قمنا بدفع كل ما نملك أملا في حياة أفضل لنا ولأولادنا، حياة تتمتع بالخصوصية والأمن و الأمان و الرفاهية”.

وأشارت أميرة الدين، من سكان جنة العبور، إلى أنه سرعان ما وجدنا آمالنا تنهار أمام أعيننا وانتابنا القلق عندما رأينا إعلان جهاز مدينة العبور بطرح حمام السباحة والمبنى الاجتماعي لحق الانتفاع.

واستكملت “هذا الأمر الذي دفعنا لمناشدة وزير الاسكان؛ لأننا نريد وقف هذا الأمر وحماية حقوقنا، فلا نقبل بإعادة بيع الخدمات التى اشترينا الشقق من أجلها وقمنا بدفع ثمنها ضمنيا مع سعر الشقة”.

ونوهت على أنه يوجد في كل مشاريع دار مصر وجنة مكان مخصص لألعاب الأطفال ولا يوجد لدينا مثل هذا المكان، وكان من المتوقع عمل هذا المكان بقطعة الأرض الفضاء المجاورة لحمام السباحة ولكن حتى الاَن لم يتم تنفيذها، وفوجئنا أيضا أن الجهاز ينوي تخصيصها كمطاعم وكافيهات لخدمة منطقة حمام السباحة ولبيعها مستقبلا بطريقة حق الانتفاع أيضا.

وناشد سكان جنة العبور وزير الاسكان؛ الحفاظ على حقوقهم وعدم دخول الغرباء عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى