لواء دكتور/ سمير فرج يكتب: الحرب الروسية الأوكرانية إلى أين بعد سبعة أشهر

تتصاعد الأحداث في الحرب الروسية الأوكرانيةيوماً بعد يوم، وأصبح من الصعب التكهن بما سيحدث الأيام القادمة.

وكان الهجوم الروسي على أوكرانيا قد بدأ في 24 فبراير الماضي، حيث كانت جميع التقديرات من كل الخبراء العسكريين، ومراكز الدراسات الإستراتيجية في العالم كله ترى أن هذه الحرب لن تطول أكثر من ثلاثة إلى أربعة أشهر، على أكثر تقدير.

وكان السبب في ذلك هو أن روسيا هي القوة العسكرية الثانية في العالم، وأوكرانيا بترتيب القوة العسكرية الـ 25 في العالم.

وعندما بدأت روسيا هجومها؛ نجحت في العشرة أيام الأولى بتدمير البنية العسكرية الأوكرانية نحو قواتها الجوية، والمطارات، والدفاع الجوي، والرادارات، ومراكز القيادة والتجميعات الرئيسية للقوات الاوكرانية.

بعدها بدأت في الهجوم في اتجاه كييف العاصمة لإسقاط الدولة، حتى أن الرئيس بوتن، في الأيام الأولى للقتال، نادى العسكريين الأوكرانيين بعمل انقلاب وإزاحة الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

وفي هذا التوقيت، لجأت أوكرانيا إلى حرب المدن، لقتال القوات الروسية، الأمر الذي يعتبر لدى العسكريين أن حرب المدن هي مقبرة الجيوش المهاجمة، ولعل أبسط مثال على ذلك، فشل الجيش الإسرائيلي في الاستيلاء على مدينة السويس، يوم 24 أكتوبر 73، عندما تصدى له أفراد من المقاومة الشعبية، وتم تدمير الدبابات الإسرائيلية، في حي الأربعين، في مدخل مدينة السويس.

لذلك، عندما تعثرت القوات الروسية أمام كييف العاصمة الأوكرانية، هناك من نصح الرئيس بوتن أنه لماذا يتم إزاحة الرئيس الأوكراني زيلينسكي، وهو رئيس منتخب من الشعب، ومطلوب توقيع اتفاق سلام، يوقع هو بنفسه على الاتفاق.

لذلك، غيرت القوات الروسية اتجاه هجومها نحو شرق أوكرانيا، حتى نجحت بعد ستة أشهر في الاستيلاء على 20% من الأراضي الاوكرانية، في إقليم دونباس، في لوجانسيك، ودونتسك، وزابورجيا، وخيرسون.

ولقد قامت أمريكا، ودول حلف الناتو، بدعم أوكرانيا عسكرياً، وإقتصادياً. وكانت استراتيجية الولايات المتحدة منذ بدء القتال هي إطالة زمن هذه الحرب، بهدف استنزاف روسيا إقتصادياً. لذلك، كان دعم أوكرانيا دائماً من الولايات المتحدة بأسلحة دفاعية، ولم يتم دعمها بأي أسلحة هجومية.

وعندما طلبت أوكرانيا الدبابات الليوبارد من ألمانيا، تم رفض طلبها، وعندما طلبت طائرات ميج 29 من بولندا، على أن ترد أمريكا لبولندا طائرات إف-16 بدلاً منها، رفضت أمريكا، وعندما قامت أمريكا بدعم أوكرانيا بالصواريخ هيمارس ذات المدى البعيد 70-80 كم، كان شرط أمريكا ألا تستخدم أوكرانيا هذه الصواريخ لضرب العمق الروسي.

ورغم نجاح القوات الأوكرانية في الهجوم المضاد في اتجاه خاركيف، واسترجاعها عدة آلاف من الكيلو مترات المربعة.

وكان سبب النجاح، هو المعلومات، والتخطيط الأمريكي. وفجأة، بدأ الرئيس الروسي بوتن يغير من استراتيجيته، فلم يعمل على سرعة إنهاء الحرب، لكنه اتبع استراتيجية جديدة، وهي إطالة زمن الحرب، حتى تصل إلى الشتاء القادم، باستخدام سلاح الغاز الذي تصدره روسيا إلى دول أوروبا، والذي يمثل 49% من احتياجات هذه الدول؛ لذلك، بدأت بتعطيل دفع الغاز الروسي إلى أوروبا، تارة تحت ستار عمل صيانة في توربينات محطات الغاز عبر خط الغاز نوردستريم، وأخيراً، كانت المفاجأة بحدوث تفجيرات في خط الغاز ليتعطل دفع الغاز الروسي إلى أوروبا، حيث تهدف روسيا إلى حدوث أزمة في الغاز في دول أوروبا، في الشتاء القادم، وبالتالي تتعرض شعوب هذه الدول إلى الشعور بالصقيع.

وهنا يأتي دور الجنرال برد في قيام هذه الشعوب بالثورة على حكوماتها، مطالبةً بالتخلي عن دعم أوكرانيا، في سبيل الحصول على الغاز الروسي، وهذه الأيام، بدأت بعض هذه المظاهرات في التشيك، وألمانيا.

وفي إطار هذه الاستراتيجية الجديدة، قامت روسيا بعمل استفتاء في المناطق الأربعة الأوكرانية لوجانسك، ودونتسك، وزابورجيا، وخيرسون، لسؤالهم عن رغبتهم في الانضمام إلى روسيا، خاصةً، أن معظم شعوب هذه المناطق، تتحدث الروسية، ومن أصل روسي.

وجاءت نتيجة الاستفتاء بالموافقة. وأعلن، الرئيس بوتن، ضم هذه المناطق الأربعة إلى روسيا الاتحادية، ورغم رفض جميع الدول الأوروبية، وأمريكا، لهذا الاستفتاء؛ لأنه تم في ظل احتلال هذه المناطق، الأمر المرفوض دولياً.

إلا أن جاء رد روسيا بأنها طلبت مراقبين دولين للحضور والإشراف على الاستفتاء.

وعموماً بدأت أمريكا، والدول الغربية، في فرض عقوبات إقتصادية على روسيا، وتغير الموقف حالياً، خاصة أن هناك من يعلن أنه تكرار لما حدث عام 2014، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، وكان رد فعل أمريكا، ودول أوروبا، هو العقوبات الإقتصادية، التي لم تسفر عن شيء.

وجاء اشتعال الموقف عند قيام أوكرانيا بعملية إرهابية بتفجير سيارة مفخخة فوق كوبري كاريتيش، الذي يصل بين روسيا وشبه جزيرة القرم، حيث اعتبرته روسيا عملاً عسكرياً داخل الأراضي الروسية؛ لذلك، قامت بتوجيه ضربات صاروخية بقوة 75 صاروخ فرط صوتي، على عدة مدن أوكرانية، بدءاً من العاصمة كييف وضد الأهداف المدنية في محطات الكهرباء والمياه والجسور ومحطات الوقود.

على أية حال، فأن الفترة القادمة ستسفر عن عدة تغيرات، الأول هو بدء مرحلة التصعيد في المنطقة، يشمل تصعيد سياسي، وعسكري، وإقتصادي.

كذلك، بدأت الخريطة السياسية لأوروبا تتغير بانضمام هذه المناطق إلى روسيا.

وثالثاً، أن العالم سيدخل مرحلة جديدة من التعددات القطبية، فلن تكون أمريكا هي القطب الأوحد، بل أصبحت روسيا من الآن هي القطب الثاني، وسينضم معها، ربما قريباً، الصين، وكوريا الشمالية.

كذلك، يبدأ، من اليوم، طلاق استراتيجي كامل بين روسيا والولايات المتحدة ودول حلف الناتو.

وبدخول هذه المناطق الجديدة تحت العلم الروسي، تكون روسيا قد أضافت 20% من الناتج القومي الأوكراني لها، وكذلك مناجم الفحم، في دونباس، وصناعة الصلب، والحبوب، وأكبر مجمع لصناعة السفن في خيرسون، وأصبح بحر أزوف الآن تحت السيطرة الروسية الكاملة.

وجاءت المفاجأة الثانية، بعد إعلان بوتن ضم هذه المناطق الأربعة، هو نجاح الهجوم المضاد الثاني للقوات الأوكرانية، بالاستيلاء على بلدة ليمان الاستراتيجية، حيث انسحبت القوات الروسية من هناك، ويأتي هذا الهجوم المضاد الثاني بعد نجاح الهجوم المضاد الأوكراني الأول بالاستيلاء على منطقة خاركيف، لذلك ارتفعت معنويات الجيش الأوكراني حالياً، حيث من المنتظر أن يستغل هذه النجاحات بالقيام بضربات أخرى ضد القوات الروسية.

وبدأ التصاعد الأكثر حول احتمالات التدخل النووي، والذي اعتقد أنه حدث بعيد المنال لكلا القوتين.

من هنا، أصبح العالم الآن يسير في اتجاه حقبة جديدة، وأعتقد أن الجميع ينتظر ما ستظهره الأيام القادمة، والذي، في اعتقادي، أنه لن تظهر ملامحها، إلا بعد الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، بعدها سنرى الشكل الجديد للاستراتيجية الأمريكية، ونتائج حرب الغاز الروسي في مسرح عمليات أوروبا.

اقرأ أيضا للكاتب:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.