وزير القوى العاملة يوجه بتفعيل دور أجهزة السلامة والصحة المهنية

كتب: على طه
وجه حسن شحاتة، وزير القوى العاملة بوضع أفكار وآليات عمل جديدة ،لتطوير العمل داخل إدارات السلامة والصحة المهنية، والمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية التابع للوزارة ، مع البدء في تعديل لائحة العمل الداخلية للمركز لتفعيل دوره المجتمعى لنشر مفاهيم السلامة واشتراطاتها وأساليبها داخل المنشآت العاملة في المجتمع في مختلف القطاعات .

طالع المزيد:

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير – اليوم الخميس – بالديوان العام للوزارة، وضم مسئولى إدارات السلامة والصحة المهنية، للإستماع الى رؤيتهم وافكارهم ،موجهاً بسرعة آليات عمل لتفعيل دور “الإدارة” ، والمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع للوزارة ، ليقوم بدوره الرائد والفريد على مستوي الجمهورية والشرق الاوسط .
وقالت الوزارة فى بيان لها إن الوزير نوه خلال الاجتماع إلى أن الوزارة تسعى إلى تطوير العمل داخل كل قطاعات العمل التابعة لها ، ومن المهام الأساسية التى تقوم بها هى تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل في المنشآت ،والتأكد من ذلك من خلال أجهزة التفتيش الميدانية التابعة للوزارة .
واستمع الوزير لمقترحات وآراء مسئولى السلامة والصحة المهنية بإدارات التفتيش التوجيهي ، والادارة العامة للصحة المهنية، وإدارة تأمين بيئة العمل، حول بعض الحلول التى يمكن من خلالها تفعيل دور المركز في ظل المتغيرات العالمية التى تمر بها كافة البلدان لمواكبة العصر الحديث ، ووضع برامج تدريبية تتوافق مع المعايير العالمية ، وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في المركز القومى للسلامة على أحدث أساليب وإشتراطات السلامة وكيفية الوقاية من المخاطر ، وكذلك تفعيل الدور الرقابى للإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية على المركز القومى للسلامة والمؤسسات الأخرى العاملة في نفس المجال .
حضر اللقاء ، سهير الليثي رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية ، وأشرف مرزوق معاون الوزير ، ويوحنا الخراط مدير الادارة العامة للصحة المهنية ، ومحمد خليل الادارة العامة للصحة المهنية ، ومحمود حسن ،ونيفين محمود ،واميرة مازن، وسعيد محمد من الادارة العامة للتفتيش التوجيهي ، وإسلام حمدى ،وسحر محمد من إدارة تأمين بيئة العمل. .

زر الذهاب إلى الأعلى