الفيوم تتعرض لموجة من البرق والرعد وسقوط أمطار

كتب – محمد علي

تعرضت محافظة الفيوم لموجة من البرق والرعد وسقوط أمطار فى أماكن متفرقة بالمحافظة خاصة بمركز يوسف الصديق وأسفرت سوء الأحوال الجوية عن انقطاع الكهرباء بعدة القرى.

اقرأ أيضًا.. بتعاون إماراتي.. جامعة الفيوم تفتتح مركز دراسات النقوش والخطوط بكلية الآثار | صور

وكانت استعدت محافظة الفيوم بكافة قطاعاتها لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة ظروف الطقس السيئ التى قد تحدث خلال الموسم، حيث شهدت المحافظة عقد العديد من اللقاءات بين محافظ الفيوم والتنفيذيين لمعرفة مدى جاهزية القطاعات المختلفة بالإضافة إلى العمل على تطهير مخرات السيول والمجارى المائية، ومراجعة محطات الرفع.

وأكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم انه تم وضع خطط بآليات واضحة لمواجهة أى أحداث طارئة خلال فصل الشتاء، كما شهدت محافظة الفيوم تنفيذ مناورة شارك فيها كافة القطاعات بالمحافظة لاختبار مدى جاهزية القطاعات المختلفة بشكل عملى.

وأوضح انه عقد اجتماعات موسعة للتأكيد على جاهزية مختلف القطاعات والمعدات الخاصة بها، وخاصة قطاعات الرى والموارد المائية، ومياه الشرب والصرف الصحى، والعمل من خلال التنسيق المتبادل بين تلك القطاعات ومسئولى مجالس المدن، لوضع آليات محددة لمواجهة ظروف الطقس السيئ خلال فصل الشتاء، واستعدادات كل قطاع بوضع الخطة الملائمة للمواجهة، فضلاً عن التدابير التى يجرى اتخاذها لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول حال حدوثها.

زر الذهاب إلى الأعلى