بالصور | تفاصيل ما حدث فى كارفور بـ «ميلانو» ودفع السلطات لمنع عرض السكاكين في المتاجر

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أصدر المدعي العام في ايطاليا قرارا يلزم أصحاب المتاجر بسحب السكاكين المعروضة علي أرفف المتاجر بغرض بيعها، وذلك علي أثر الحادث الذي وقع في متجر كارفور بمدينة ميلانو يوم الخميس الماضي، وراح ضحيته شخصا و أصيب خمسة آخرين بإصابات خطيرة.

وكان عملاء و زبائن متجر كارفور بميلانو قد فوجئوا يوم الخميس الماضي خلال تجولهم بالمتجر بأحد الأشخاص يسحب سكينا من علي أحد الأرفف و يقوم بطعن من حوله بطريقة هيستيرية حتي تمكن أحد حراس المتجر من الإمساك به، لكن بعد أن أصيب خلال التصدي له.

وتسبب الحادث في حالة من الرعب و الهلع داخل متجر كارفور، وعلى أثر الحادث اتشحت مدينة ميلانو بالحزن .

وبعد القبض علي الجاني تبين أنه من أصول بوليفية و يعاني من مرض الإكتئاب و يتلقي العلاج النفسي منذ أكثر من عام بسبب فقده وظيفته و إنفصاله عن رفيقته.

طالع المزيد: 

كما أظهرت التحريات أن الجاني كان يعمل في محلات السوبر ماركت لأكثر من عشرين عاما و كانت آخر وظيفة له في محلات كارفور التي عمل بها لمدة عامين، وربما كان هذا هو الدافع وراء إختياره لمحلات كارفور بالذات لتنفيذ عملية هجومه بداخله.

وأثناء التحقيق مع الجانى من قبل شرطة مدينة ميلانو، وسؤاله عن الدافع وراء إرتكابه تلك المجزرة قال أنه أحس بالحسد تجاه من وجدهم داخل المتجر حيث شاهدهم سعداء، وكونه مريضا وبلا عمل كان إرتكابه للهجوم عليهم بدافع الغيرة.

وبعد التحقيقات الأولية مع الجاني أصدر المدعي العام الإيطالي قرارا إلي جميع المتاجر في ايطاليا بضرورة رفع السكاكين والآلات الحادة من علي أرفف المتاجر خوفًا من وقوع أي حوادث على سبيل المحاكاة.

ورحبت سلسلة المتاجر الكبرى فى إيطاليا بهذه الدعوة ,أعلنت أنها “أزيلت جميع الأدوات الحادة من جميع المنافذ”.

زر الذهاب إلى الأعلى