وزير التعليم: تقنين الدروس الخصوصية.. وشركة تتولى مجموعات التقوية

كتب: على طه

نفى د. رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن يكون تقنين الدروس الخصوصية والسناتر قرارا، موضحا أنه كان مجرد اقتراحا مطروحا للحوار المجتمعي.
واشتكى الوزير أنه تعرض لهجوما شديدا فى أعقاب الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تناول فيها الحديث عن تقنين الدروس الخصوصية.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى جلسة لجنة التعليم والاتصالات، التى عقدت اليوم الأحد بمجلس الشيوخ، والتى أكد خلالها أن صدور قانون مزاولة المهن التعليمية، يؤدي إلى إغلاق 70% من سناتر الدروس الخصوصية.

جدير باالذكر أن “بيان” ناقشت القضية فى مقال للدكتور مجدى هاشم حمل عنوان “وزير سناتر” ونشر على الموقع بتاريخالثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022.

اقرأ المقال:

 – د. مجدي هاشم يكتب: وزير سناتر

كما أكد حجازى أن المدرسة هي المكان الرسمي للتعليم والتعلم، وإذا أدت دورها ستنتهي الدروس الخصوصية، مضيفا: “لو عايزين تجرموا الدروس الخصوصية، ياريت وأنا أبوس كل واحد فيكم”.
وأضاف: “أنا لو هلغي المدرسة يبقى أروح بقى”، منتقدا طريقة الشرح من بعض المدارس، لذلك كان هناك حديث عن الرخصة للمعلم، قائلا: “شاهدت بعض الحصص وبتكون شبه المهرجانات”، منوها إلى أن “حوكمة الدروس الخصوصية معروض للحوار المجتمعي، مؤكدا أن بعض حصص الدروس الخصوصية تصل لـ500 جنيه في الحصة الواحدة”.
وقال الوزير إن “مجموعات التقوية ستكون أفضل في مواجهة الدروس الخصوصية”، مشيرا إلى أن هناك إشكالية قائمة في الوقت الحالي، بسبب الحساب الموحد لدى وزارة المالية.
وأوضح الوزير أن هناك شركة سوف تتولى إدارة ملف مجموعات التقوية، مؤكدا أنها ستقوم بدورها في توفير كل الإمكانيات المهمة للطلاب، مقابل الحصول على نسبة معينة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى