وزير التجارة: إعداد استراتيجية شاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية

كتب – محمد حسن

ألقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، كلمة خلال مشاركته بفعاليات الجلسة الختامية لـ”الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة” والذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية ويتواكب مع مرور مائة عام على إنشاء الاتحاد أحد أكبر وأقدم منظمات أصحاب الأعمال في مصر.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء: قطاع الصناعة قاطرة التنمية للاقتصاد المصري

وأكد وزير التجارة والصناعة، أن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منح الرخصة الذهبية لكافة المستثمرين تمثل إنفراجة كبيرة لمجتمع الأعمال في مصر وركيزة أساسية للنهوض بالقطاع الصناعي وزيادة التدفقات الاستثمارية المحلية والعالمية بالاقتصاد القومي.

وقال إن وزارة التجارة والصناعة تقوم حالياً بإعداد استراتيجية شاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية بالتنسيق والتعاون مع كافة منظمات الأعمال وعلى رأسها اتحاد الصناعات، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الاستراتيجية في غضون الـ3 أشهر المقبلة.

وأشار الوزير، إلى أقطاع الصناعة يحظى خلال المرحلة الحالية باهتمام كبير ورعاية غير مسبوقة من قبل الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يولي هذا القطاع أهمية كبيرة لكونه قاطرة التنمية الاقتصادية وأحد الدعائم الاساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة المصرية.

وأوضح الوزير، أن ما شهدته مصر من انجازات في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة خلال السنوات الـ 8 الماضية كان عاملاً رئيسياً في زيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية.

ولفت الوزير، لتضافر الجهود لتوفير بيئة تشريعية محفزة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية بصفة عامة وفي القطاع الصناعي بصفة خاصة وهو ما ساهم في صدور عدد من القوانين المؤثرة في زيادة جاذبية الاستثمار في السوق المصري فضلاً عن قانون تنظيم اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019.

 

زر الذهاب إلى الأعلى