اللواء سمير فرج يعقب على القمة العربية وتناول ملف مكافحة الإرهاب

كتبت: هدى الفقى

عقب اللواء الدكتور، سمير فرج، المفكر والمحلل العسكرى، على تناول ملف الإرهاب والتجربة المصرية، في القمة العربية الحالية في مداخلة هاتفية، في برنامج أخبار مصر على القناة الفضائية المصرية الثانية.

و أكد فرج أن الرئيس السيسي أثناء القمة العربية أكد على نجاح الدولة المصرية، والي آي مدى محور الأمن العربي ومكافحة الارهاب استطاعت مصر ان تحقق إنجازًا كبيرًا، على المستوى العربي والعالم ككل.

وعن توضيح الي أي مدى الأمن القومي العربي ومكافحة الارهاب تم القاء الضوء عليهم كما ينبغي أثناء القمة العربية الحالية الحادية والثلاثون قال: “الحقيقة أن مصر أعطت مثال طيب لكل الدول العربية، وأنها نجحت في الفترة الماضية أيضًا في عمل تعاون دولي مع كل الدول العربية بخصوص هذا الملف”.

وتابع كنا نتمني أن يخرج من هذا المؤتمر قرارات فعالة وألية للتنفيذ.

طالع المزيد:

وتناول فرج أثناء المداخلة السودان وليبيا واليمن والأحداث القائمة هناك، وكيف يمكن للسودان أن تنتج من الحبوب ما يكفي كل الدول العربية، وتسائل لماذا لا يتم إنشاء صندوق بتمويل من الدول العربية النفطية لدعم هذا الشأن في السودان لتأمين الغذاء للدول العربية في ظل الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا؟؟

وعن ملف التدخلات في الشأن العربي لبعض الدول كسوريا وغير ها وكيف تنظر الدول العربية لهذه التدخلات وتتعامل معها، ذكر فرج أن التدخلات تفعل مشاكل كبيرة في الدول العربية ، كاليمن وسوريا وليبيا، وتابع بأنه كان يجب آن يكون في القمة قرارا تطبيقية لمنع هذا التدخل وأيضًا قرارات حاسمة بشأن ملف أثيوبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى