صاحب كتاب «اقتصاديات تغير المناخ»: انفردت بتوضيح توفير التمويل لمواجهة تغيرات المناخ

كتب: على طه
تزامنًا الحدث الكبير المتمثل فى انعقاد مؤتمر تغير المناخ Cop 27 والذي يعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ، صدر كتاب يتناول لب القضية، يحمل عنوان: “اقتصاديات تغير المناخ” للكاتب والخبير الاقتصادي الدكتور إسلام جمال الدين شوقي، وتم طرح الكتاب في الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب المقامة دولة الإمارات العربية، كما سيتم عرض الكتاب أيضًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب والمزمع عقده في يناير 2023.

وعن الكتاب الذى يعرض لقضية تشغل بال العالم الآن، قال المؤلف د. إسلام جمال الدين شوقي في تصريحات خاصة لـ«بيان» إن عدم الاعتراف بوجود مشكلة مناخية قد أعاق بشكل كبير كثير من المجهودات، كان من شأنها أن تُوفّر علينا المعاناة من المشكلة المناخية الطارئة.

وأضاف شوقى أنه على سبيل المثال يجب أن نفصل بين السبب والنتيجة من حيث المكان والزمان لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ويتعلق الفصل المكاني بحقيقة أن الدول الأكثر ثراءً قد حصلت على الفوائد الأكبر، وأنها هي الأقل تأثرًا بتغير المناخ، في حين أن الدول الأكثر فقرًا قد حصلت على أقل الفوائد، بينما هي الأكثر تأثرًا أو تضررًا.

وأوضح أن دول العالم المختلفة أقرت بالحاجة إلى تمويل خاص لمواجهة التغيرات المناخية في اتفاق باريس، حيث إن التصدي لظاهرة التغيرات المناخية على الصعيد العالمي يتطلب تعبئة موارد مالية كبيرة، بينما تواجه الاقتصادات النامية والناشئة تحديًا من نوع خاص لأنها لا تحتاج فقط إلى تعبئة الموارد من أجل التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، بل يتعين عليها أن تتصدى أيضا للحد من الفقر.

اقرأ ايضا:

وأضاف بأنه يصعب تحديد حجم المخاطر المالية الناتجة على تغير المناخ، ولكن معظم الدراسات تقدِّر التكلفة الاقتصادية والمالية بتريليونات الدولارات، حيث إن الاحتباس الحراري يعتبر من العوامل الخارجية المعقدة بشكل خاص لأنه عالمي، فالعديد من القضايا الحرجة التي تواجه البشرية اليوم عالمية من حيث السبب والتأثير ولا تستطيع الأسواق أو الحكومات الوطنية السيطرة عليها.

وتابع شوقي أنه انفرد بتوضيح كيف يمكن توفير التمويل اللازم لمواجهة التغيرات المناخية حيث هناك ضرورة لتدخل التمويل المستدام عند اتخاذ قرارات الاستثمار من أجل مراعاة الأبعاد البيئية لمواجهة التغيرات المناخية ذات الأبعاد المعقدة، ولقد أخذت قضية تغير المناخ موقعًا بارزًا في التمويل المستدام لمواجهة التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات وتعزيز التكيف مع الآثار الفعلية …، فإن الفوائد المتوقع الحصول عليها تفوق بشكل كبير أي تكاليف أولية.

وأكد الخبير الاقتصادي على أن لكل مشروع يراد إقامته هدفًا وغاية يسعى إلى تحقيقها، وبالتالي عند تطبيق منهج التمويل المستدام والأخذ به يجب أن يتم الأخذ بأنواعه وأدواته المختلفة، ووفق طبيعة المشروع يتم أخذ أنواع التمويل المستدام المناسبة مع طبيعة المشروع الذي يقام، كما يناقش الكتاب الجهود الدولية المبذولة لمواجهة التغيرات المناخية واستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ Cop27، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ الذي سيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ.

واختتم شوقي حديثه قائلًا لقد اعتبرت مصر قضية تغير المناخ من القضايا الرئيسة الواجب الاهتمام بها نظرًا لموقعها بين أكثر الدول تأثرًا بتغير المناخ، فعلى الرغم من أن القارة الأفريقية الأقل إسهامًا في إجمالي الانبعاثات الكربونية العالمية، إلا إنها من أكثر المناطق تضررًا وتأثرًا من آثار تغير المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.