يوسف.. طفل مصري يخطف الأنظار في إيطاليا

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أصبح الطفل يوسف محمود الحداد ذات الـ 6 سنوات حديث الصحافة و مواقع الأخبار في إيطاليا علي مدار الأيام الماضية بعد أن قرر مجلس مدينة بارما الإيطالية إطلاق اسمه علي مبادرة لنظافة حدائق و شوارع المدينة السكنية.

.. يوسف لفت الأنظار بعد قيامه بمساعدة مجموعة من زملائه بالمدرسة الإبتدائية في نفس المدينة بتخصيص وقت لنظافة وتجميل الحدائق المحيطة بمدرسته بعد أن لاحظ امتلاء تلك الحدائق بأوراق الأشجار ومعاناتها من الإهمال.

والتقت “بيان” يوسف وأسرته، وانفردت بحديث خاص معهم، قال فيه والد الطفل الشيخ محمود الحداد و هو إمام المركز الإسلامي في مدينة بارما، إن الفكرة جاءت إلي يوسف ابنه مصادفة بينما كان متواجدا في أحد الحدائق القريبة من مدرسته بصحبة بعض من زملائه و كانوا يرغبون في اللعب، وو قتها لاحظوا امتلاء أرض الحديقة بأوراق الأشجار المتساقطة وبعض المهملات فما كان من يوسف إلا أن قام من تلقاء نفسه بالبدء في جمع تلك المخلفات، ووضعها داخل أكياس صغيرة و شاركه زملائه من الإيطاليين العمل نفسه، وسرعان ما تغير شكل الحديقة وسط دهشة المتواجدين من زوار الحديقة.

طالع المزيد:

واستحسن الأطفال الفكرة و اقترح عليهم يوسف تعميمها علي جميع حدائق المدينة.

وبالفعل اتفق يوسف وأصدقائه علي تخصيص وقتا فى الأسبوع للقيام بنفس العمل في الحدائق الأخري والشوارع التي يسكنون فيها، وسرعان ما لفتت المبادرة انتباه المواطنين في مدينة بارما، والمسؤولين في المدينة وعلي رأسهم عمدة المدينة الذي قرر الإلتقاء بيوسف و مجموعة الأطفال و الثناء علي مبادرتهم و قرر العمدة إطلاق حملة لنظافة و تجميل المدينة بمشاركة السكان .

وتم إطلاق اسم الطفل يوسف علي الحملة بصفته صاحب الفكرة، وتم الإشارة إلي أن الطفل المصري يوسف ضرب مثلا يحتذي به في الإيجابية و الاندماج في المجتمع .

وتحدث الطفل يوسف، وقال إنه كان دائما ما يسمع من والده الشيخ محمود الحداد قوله: “إن النظافة من الإيمان” لذلك لم يستطع رؤية الحديقة غير نظيفة، ومن هنا جاءته فكرة ضرورة نظافة المكان الذي يتواجد فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى