مزايا صندوق تكريم الشهداء والمصابين.. بأمر من الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من صندوق تكريم الشهداء، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

كما وجه الرئيس السيسي، بحصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديرا من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

وفي إطار اهتمام الدولة وتقديرها لتضحيات أبنائها المخلصين من الشهداء والمصابين وترسيخًا لقيم الوفاء لأسر فقدت أو أصيب عائلها الوحيد، منح قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018، أوجه الرعاية والدعم في كافة مناحي الحياة لأسر الشهداء والمفقودين والمصابين والتي جاءت كالتالي:

– توفير فرص الدراسة في كافة مراحل التعليم، وتوفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات.

– كفالة استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به بالفعل.

– إتاحة استخدام وسائل المواصلات

المملوكة للدولة بكافة أنواعها مجانا.

– توفير فرص الحصول على وحدات سكنية بمشروعات الدولة أو المدعمة منها لمن لم يسبق له الحصول على أى من تلك الوحدات.

– توفير فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية ومنحهم الأولوية في مسابقات التوظيف التي تعلنها الدولة وأجهزتها.

– توفير الخدمة الصحية المناسبة في المستشفيات والمراكز الحكومية أو العسكرية لمن لا يتمتع بنظام التأمين الصحي أو بنظام رعاية صحية أخرى.

– صرف مبلغ تعويضي للمستحقين ومكافآت الوسام.

– توفير فرص الحج للمصاب ولوالديه أو زوج الشهيد أو الضحية.

– إتاحة الاشتراك في مراكز الشباب والأنشطة الرياضية المختلفة لغير المشتركين بأي منها وكذا الدخول المجاني لكافة المتاحف والمنتزهات والحدائق والمسارح وقصور الثقافة التابعة للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى