شعوب ضائعة.. 22 مليون شخص بلا هوية حول العالم | صور من المأساة

سردية تكتبها: أسماء خليل

بشر أمثالنا، يمتلكون ما نمتلكه من حواس، يعيشون على ذلك الكوكب الذي نعيش عليه، وتحت نفس السماء، ولكنهم بلا هوِّية، ربما فقدوا بعضًا من الأشياء داخل أنفسهم، ربما تم تشويه الكثير من ملامحهم، ولكنهم يحاولون العيش مثل البشر.

لك أن تعلم أن حوالي 22 مليون شخص بلا هوية حول العالم، ولا عجب أن تستضيفهم الدول الأكثر فقرًا وإحساسا، وهي الدول النامية، حيث يوجد لديها 84٪ من هؤلاء البشر الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة.

وما بين الحروب والصراعات حول العالم، وما بين النازعات السياسية التي لا تنتهي للوصول إلى سلطة الحكم فى البلاد؛ توَّلد هؤلاء البشر من رحِمِ الفوضى السلطوية، وما أكثرهم حول العالم!.. وبمزيد من إلقاء الضوء على بعض البؤر التي لا يعلم الكثير من الآمنين في بيوتهم شيئًا عنهم، كانت تلك الصور والحكايات:

مخيم موريا

جلس هؤلاء الأشخاص يفترشون الشوارع التي لا مأوى لهم غيرها، بعد حريقٍ هائل في مخيم موريا بالاتحاد الأوروبي عام 2020، كان أكثر اللاجئين من أفغانستان ودول الشرق الأوسط، أسفر الحريق الهائل في جزيرة ليسبوس اليونانية، عن تدمير كل المتعلقات الحياتية باللاجئين،،

لقد أصبحوا مواطنين بلا أوطان.. بلا هوية، وبات المسؤولون حول العالم يناشدون بفتح أراضيهم لهم لتخفيف العبء عن هؤلاء، وإنشاء مخيمات لهم حول العالم، فسارعوا بالذهاب إلى ألمانيا وتقاسمت معها الأعداد بعض الدول المجاورة..

يمنيون وهروب إلى الموت

منذ بضع سنوات والحرب تشتعل داخل الأراضي اليمنية، هرب الكثير والكثير من نيران الحرب؛ حتى قاربوا ال 3ملايين فارٍ لدول العالم، بلا مأوى ولا طعام ولا كساء ولا هوية..
إنها الحروب الأهلية، التي تدور رحاها بين الحوثيين كجماعة غير شرعية، و الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، فيما يهاجم تنظيم القاعدة القوتين المتصارعتين، و الضحايا هي الشعوب!

مشيا على الأقدام

لقد سار لاجؤون من المجر بالعاصمة “بودابست”، إلى “فيينا” سيرا على الأقدام؛ وذلك لأسباب سياسية، فقد تم حصارهم لمدة أيام، فاضطروا إلى تلك المعاناة، حيث تم منعهم من ركوب القطارات المتوجهة إلى النمسا..
سار اللاجئون مسيرة 180كيلومتر، وقد بلغوا 200ألف لاجئ.. يضمون رجال ونساء وشباب وأطفال بلا مأوى ولا هوية.

أوكرانيون بلا مأوى

هجرة جماعية رآها العالم تجاوزت ال 5.2 مليون شخصًا، تم تضررهم جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وباتوا محل شفقة من العالم، وما برحت النداءات الإنسانية بالمساعدات لهم، وباتوا من نعيمٍ إلى تشرد، بين ألمانيا والتشيك وتركيا..

سوريا في قلب الحدث

وما تزال مأساة السوريين حول العالم، نتاج الحرب الأهلية السورية، إنها أكبر أزمة في عصرنا الحديث، ملايين من الأشخاص باتوا مشردين حول العالم، وحسب آخر إحصائية عالمية حول آراء السوريين للعودة إلى وطنهم، كادت النتيجة ان تقارب الخمسين بالمائة فقط الذين يريدون العودة نظرا للأحداث الغير مستقرة،،

تحكي “لامار. س” زوجة سورية أربعينية تعيش بمصر، نزحت إلى إحدى المحافظات المصرية منذ الأحداث السورية، أنها رغم سعادتها بالمعيشة في مصر كأرض محتضنة لها ولآلامها وأحلامها، حيث قامت بافتتاح محل حلويات سورية ورزقها الله ووسع عليها؛ إلا أنها تشعر بافتقاد هويتها السورية، وتحلم بالعودة إلى بلدها الأم، وتروي كيف أن أبنائها متأثرين أشد التأثر بتلك الأحداث، فتقول إن ابنها الشاب أقسم على عدم الزواج قبل الذهاب والاستقرار في سوريا؛ حتى لو كلفه الأمر عدم الزواج..

الهجرة بسبب التغيرات المناخية

بات الأمر الأسوأ على الإطلاق هو تشرد ما يقرب من 20مليون شخصا بشكل سنوي، بسبب ظروف الطقس والكوارث المناخية، فقد أجبروا بترك بيوتهم بسبب الجفاف وارتفاع مستوى سطح البحر، ويتوقع البنك الدولي زيادة هذا العدد ليصل إلى 216مليون شخصا، سيتم تشردهم ليصبحوا بلا مأوى ولا هوية بحلول عام 2050، وسيكون انتقال هؤلاء الأشخاص استجابة لمخاطر البيئة، ما لم يقلل العالم من الانبعاثات الكربونية حول العالم..

تعمد فقد الهوية

وما بين من تم إجبارهم على ترك أوطانهم، ومن يهرعون إلى دول أخرى من هول الحروق والقنابل، هناك آخرون يفقدون هوياتهم عن قصد، وهم اللاهثون وراء الأحلام إلى الكوابيس،،

فقد أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة، عن دخول 710ألف مهاجر غير شرعي إلى أوروبا، منذ بداية ذلك العام فقط، واصطدموا بالواقع ليجدوا أنفسهم بلا هوية على الأرصفة والطرقات..

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.