شاب بنصف جسد وصوت عذب يفتتح بالقرآن حفل مونديال قطر.. غانم المفتاح من هو؟

كتب: عاطف عبد الغنى
تلاوة قرآنية بصوت الشاب غانم المفتاح، يتم خلال ساعات افتتاح كأس العام لكرة القدم، مونديال قطر 2022، البطولة التى يترقبها عشاق كرة القدم، وتتجه إليها أنظار العالم، فمن هو هذا الشاب الذى نال هذا الشرف ؟.

شاب رياضى.. ورجل أعمال

المفتاح شاب رياضى يمارس السباحة والرماية وتسلق الجبال، وقد سبق له تسلق جبل شمس أعلى جبل في منطقة الخليج العربي، والذى يبلغ ارتفاعه حوالي 3000 متر، ووصل إلى قمته ورفع علم بلده قطر عليه.
وبطل الحكاية رجل أعمال فهو أصغر تاجر عربي، ويملك شركة لـ “الآيس كريم” لها عديد من الأفرع في قطر، فضلًا عن أعمال التطوعية فى الخير.

الميلاد.. والتحدى

ولد المفتاح في 5 مايو 2002 بالعاصمة القطرية الدوحة، مصابا بمتلازمة التراجع الذيلي،
ليواجه تحد كبير، بسبب إعاقته الناتجة عن ولادته بنصف جسد، فحملته أمه، واعتنت به، وسهرت عليه، ودمجته بالمجتمع، منخرطًا فيه ناصحة إياه بالالتزام بالكلام الطيب مع الناس والتعامل معهم بالحسنى.
وواصلت أمه معركة الحياة جوار ابنها لتدمجه فى الكل، ولا يعيش وحيدا، وقامت بطباعة كتب تحكى قصته، ووزعتها مجانًا على المدارس، وجهات مختلفة مجتهدة فى أن تغير نظرة الناس إلى ذوي الإعاقة وهو ما منحه ابنها الثقة للتعامل مع الآخرين.

 

ونجح الفتى فى أن يجذب الأنظار إليه، ويقدم نفسه للناس متحديا إعاقته التى قال عنها فى أحد المنتديات الإعلامية التى شارك فيها:
“جسمي صغير ولكن قلبي كبير، والله أعطاني الكثير من النعم فلماذا لا ابتسم”.
ويقول: “تقبلت إعاقتي وتعايشت معها بحب وسلام، كنت أعاني من النظرات التي أتعرض لها من بعض الأطفال، ولكن الأمر لا يضايقني، فكل من كان ينظر إلي يحمد ربه على ما فيه من نعم، وكنت أكسب أجر لأني كنت سبب في ذكر الله”.

الحب.. والإيجابية

وبصوته العذب يرتل الغانم القرآن، ويتعامل مع الحياة وخلق الله بحب نابع عن طاقة إيجابية كبيرة، وأهم معاني الإيجابية هي الرضا بأن الله اختار له الأفضل وعلى الإنسان أن يتقبل عطايا الله له كي يستطيع أن يرى العالم بإيجابية.
والفتى يحلم، وليس هناك سقفا لطموحاته وأحلامه، ساعيًا نحو تطوير ذاته، يحلم بأن يدرس الطب ويعمل طبيبا للعظام ليساعد المرضى، ويتمنى أن يصبح يومًا ما رئيسا للوزراء .

أيقونة المونديال

ولأنه صار أيقونة قطرية، فقد اختارته اللجنة العليا لبطولة كأس العالم قطر 2022 لتعينه سفيرًا رسميا للبطولة.
وقررت اللجنة أن يفتتح اليوم الأحد الحفل الرسمى لانطلاق المونديال.. قمة النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: