قصة «الرحلة» الكرة الرسمية لمونديال قطر.. Made in Egypt

كتب: أحمد محمد

“الرحلة” تم تصميمها باستخدام بيانات واختبارات صارمة، وتم تصنيعها فى مصر، تلك هى الكرة الرسمية التى تتبارى بها الفرق المشاركة فى كأس العالم مونديال قطر 2022.
وقبل ما يزيد على 6 أشهر كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن هوية الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي أطلق عليها اسم “الرحلة” لترافق المنتخبات المشاركة في 64 مباراة سوف تقام خلال بطولة كأس العالم 2022 لنصل إلى البطل الفائز به. وعلى موقعه الرسمى بالشبكة العنكبوتية، نشر الـ “فيفا” بيانا جاء فيه: “نقدم لكم الرحلة، كرة المباراة الرسمية لكأس العالم 2022.. أنها الكرة الـ14 على التوالي التي تصنعها شركة “أديداس” (Adidas) بشكل خاص لكأس العالم”.

و “الرحلة” التي تم تصنيعها خصيصا لهذا “المونديال” خرجت من مصر، مصنوعة بأياد وعقول مصرية، لتحضر مصر فى كل المباريات عوضا عن غياب منتخبها القومى عن البطولة.

طالع المزيد:

ويحكي جاسر السيد، المسؤول عن أول مصنع معتمد من شركة “أديداس” العالمية في مجال تصنيع كرة القدم، لموقع “سكاى نيوز” كواليس تنفيذ كرة “الرحلة”، قائلا: “كان لدينا حلم كبير على مدار الأشهر الماضية، بخروج كرة كأس العالم من أرض مصر، وسعينا لذلك واجتهدنا حتى رأينا الحلم يتحول لحقيقة”.
فيما أعلن سيف الوزيري، رئيس شركتي “بريزنتيشن و ستادات”، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أن “مصر ستكون محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله، بداية من كأس العالم قطر 2022″، منوها إلى أنه تشرف بأن يكون “جزءا صغيرا من هذا الإنجاز العظيم” حسب قوله.


وعن مواصفات الكرة الجديدة “الرحلة” أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم أنها تتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، مضيفا “تم تصميمها باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل شركة أديداس وأنفاق الريح وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها”.
وأضاف “فيفا” أن قلب الكرة يوفر لها السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة إلى دقة الارتداد، كما تم اعتماد جلد صناعي محكم ومكون من 20 قطعة بتصميم جديد يساعد في تحسين دقة الكرة واستقرارها أثناء الطيران.
وأخيرا قالت فرانسيسكا لوفيلمان مديرة التصميم في شركة أديداس “مع ارتفاع وتيرة اللعب وسرعة الحركة أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمرا بالغ الأهمية، وسيعزز التصميم الجديد لهذه الكرة قدرتها على الاحتفاظ بسرعتها أثناء تحركها في الهواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: