برنامج تدريبي حول الإسعافات الأولية وعوامل الأمن والسلامة.. تنظمه جامعة الفيوم

كتب : كارم أبوالعيد
نظم مركز الخدمة العامة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم برنامجًا تدريبيًّا عن الإسعافات الأولية وعوامل الأمن والسلامة، وذلك لتحسين معلومات ومهارات الطلاب والإداريين بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور وفاء يسري، مدير مركز الخدمة العامة، والعقيد ياسر بعيزق المسئول عن أمن بوابات كليات الجامعة، والأستاذ وائل القاضي مدير الأمن الجامعي، وذلك اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١١/٢١.

طالع المزيد:

أكدت أ. د وفاء يسري أن مركز الخدمة العامة يهدف إلى مناقشة ومعالجة مشكلات التنمية الخاصة بالقضايا المجتمعية وتأثيرها على المجتمع، ولذلك بدأ المركز بإعداد برنامج كامل عن الإسعافات الأولية وعوامل الأمن والسلامة من خلال تنظيم دورات تدريبية لمنتسبي الجامعة من الطلاب والإداريين خلال الفترة من ٢٠٢٢/١١/٢١ وحتى ٢٠٢٢/١١/٢٤ على أن يكون أول يومين من البرنامج مخصصين للطلاب واليومين التاليين مخصصين للإداريين بالجامعة.

ويتناول البرنامج أسس ومبادئ الإسعافات الأولية ومهارات التعامل مع حالات الإغماء والاختناق والتسمم، وكيفية التعامل مع حالات الكسور والحروق، والتعامل مع حالات النزيف وإنعاش القلب الرئوي، كما يشمل البرنامج بعض التطبيقات العملية والحالات التطبيقية للتعامل مع عوامل الأمن والسلامة داخل المؤسسة وخارجها.

ويحاضر بالبرنامج نخبة متميزة من الأساتذة بكلية التمريض، بالإضافة إلى بعض قيادات الأمن الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: