اليوم: الليلة الكبيرة لمولد سبط النبى (ص).. مدد ياحسين

كتب: على طه

​​فى شهر ربيع الآخر من كل عام هجري، ينطلق الاحتفال بمولد سيدنا الحسين رضى الله عنه، وهذا الشهر من هذا العام الهجري الحالي 1444 ، يوافق الاحتفال شهر نوفمبر من العام 2022، وقد انطلقت الاحتفالات يوم الاثنين 14 نوفمبر الجارى، وتستمر حتى الليلة الكبيرة، التى توافق اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر، حيث يتم الاحتفال بالليلة الختامية للمولد، وسط توافد الآلاف، من محبى ومريدى ابن بنت النبى صلى الله عليه وسلم، وهو الاحتفال الأول بعد أعمال التطوير التي شهدها مقام ومسجد الأمام الحسين.

الميلاد والوفاة

هو أبو عبد الله الحُسين بن علي بن أبي طالب المولود يوم 3 شعبان 4 هـ ، الموافق 8 يناير 626 م، والمتوفى يوم 10 محرم 61 هـ الموافق 10 أكتوبر 680 م.
وهو سبط الرسول محمد، وصحابي، والإمام الثالث عند الشيعة، أطلق عليه النبي محمد لقب سيد شباب أهل الجنة فقال: «الحسن والحسين سيِّدا شباب أهلِ الجنَة»، وهو خامس أصحاب الكساء، وهم مجموعة من أهل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهم: ابنته فاطمة وابن عمه علي بن أبي طالب، واثنين من أحفاده الحسن والحسين. حيث جمع أهل بيته تحت الكساء، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء.

ذكرى قدوم الرأس الشريفة

والاحتفال فى مصر يكون بذكرى قدوم الرأس الشريف لسبط رسول الله، صلى الله عليه وسلم، إلى مصر، والتى يظن كثيرون أنها ذكرى ميلاد الحسين، (ميلاده الشريف فى شهر شعبان سنة 4 هـ) رضى الله عنه، وأرضاه.
ويأخذ الاحتفال بالحسين وذكراه كثير من الأشكال، فى مختلف البلاد، والعباد، فهى عند الشيعة لها طقوس، مختلفة عن تللك التى عند السُنة، وفى مصر المحروسة، هناك شكل أخر للاحتفال، ترصده العيون والآذان، في الحي المعروف باسمه، فى منطقة الجمالية المتاخمة للدراسة، بمحافظة القاهرة، وعنوان الاحتفال الابتهاج بمولد ابن بنت النبى صلى الله عليه وسلم، الحسين بن علي.

الزيارة والاحتفال

وخلال هذه الفترة يشهد مسجد الحسين، الذى يحوى ضريحه زحام المريدين، والزوار، حيث يحرص العديد من المواطنين من جميع محافظات مصر المختلفة الاحتفال بتلك المناسبة الفريدة من نوعها، حبا وكرامة لآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتتمحور الاحتفالات، حول المسجد، والضريح الذى يعتقد العوام أن رأس الحسين مدفونة به، بعد أن جىء بها من عسقلان فى الشام، إلى القاهرة فى مصر.
ويعتبر مولد الحسين من أشهر المناسبات الدينية والموالد في مصر، والتي يقوم خلالها المواطنين بزيارة ضريحه للتبرك، وقراءة فاتحة الكتاب، والدعاء.
وتنتشر فى المنطقة سرادقات الذكر والإنشاد الدينى، وتتعالى أصوات المريدين، من المحتفلين، على خلفية من الأنوار المبهرة للعيون، ويسعى أصحاب النذور يوفوا بنذورهم، ويمضى أهل الخدمة متطوعين، يخدمون على زوار المولد.

أصداء والذكر الإنشاد

وتسمع أينما تسير فى نطاق الاحتفال أصداء الإنشاد على نغمات الموسيقى، والذكر وأغاني المديح، النابعة عن منظومات شعرية تحفظ عن طريق الرواية الشفاهية، وتجوب مواكب كبيرة تحمل أعلام الطرق الصوفية، وتنتهى عند مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله تعالى عنه، حيث يتم استقبال مريدي وأبناء الطرق الصوفية الراغبين في زيارة الضريح، على مدار أيام الاحتفال.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.