لواء دكتور/ سمير فرج يكتب: ودخلت أمريكا مرحلة البطة العرجاء

انطلقت ليلة الثلاثاء الثامن من نوفمبر 2022، انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة، وسط ترقب محلي ودولي لنتائج هذه الانتخابات التي عادة ما تكون بمثابة استفتاء على أداء الرئيس جو بايدن خلال فترة رئاسته الأولى وبروفة مصغرة لانتخابات الرئاسة في 2024. ولقد كثف الديمقراطيون جهودهم في هذه الانتخابات للحفاظ على سيطرتهم على مجلس النواب، والظفر بالغالبية في مجلس الشيوخ من أجل تمرير مشروعات قوانين وخطط الرئيس بايدن، ودعم سياساته، فيما سعى الجمهوريون للحصول علي السطرية علي مجلسي النواب الشيوخ و اطلقوا شعارهم الموجة الحمراء بكل قوة لعرقلة خططه.

وعادة يكون إقبال الناخبين في انتخابات التجديد النصفي أقل من الانتخابات الرئاسية، كذلك هناك ولايات متأرجحة دائما تحسم الأمر، فضلا عن دور التصويت المبكر، الذي دعا له الحزب الديمقراطي بكل قوة. وعادة تعقد انتخابات التجديد النصفي كل عامين، وتسمى بالانتخابات النصفية؛ لأنها تأتي في منتصف فترة ولاية الرئيس التي تمتد لـ 4 سنوات. نواب وشيوخ وحكام وعموما ينقسم الكونغرس إلى مجلس النواب ويشمل 435 عضوا يمثلون الولايات بحسب حجمها السكاني، أما مجلس الشيوخ فيضم 100 سيناتور، علي أساس ان هناك برلمانيين اثنين يمثلان كل ولاية بصرف النظر عن وزنها السكاني.و أعضاء مجلس الشيوخ يمكثون لفترة 6 أعوام، بينما النواب يخدمون لمدة عامين فقط ويمثلون مناطق أصغر داخل الولاية، ويصوّت الأميركيون في هذه الانتخابات على جميع مقاعد مجلس النواب إلى جانب ثلث مجلس الشيوخ.

و في ليلة الثلاثاء الثامن من نوفمبر تم اجراء الانتخابات التشريعية المحلية للولايات الـ 50، كما تم انتخاب حكام جدد لـ 36 ولاية. ولقد حقق الحزب الديمقراطي الفوز بالأغلبية في مجلس الشيوخ بينما حقق الجمهوريين الأغلبية في مجلس النواب وعادة تكون مهمة الكونغرس هو سن القوانين، بعدما يقرر النواب أي قوانين يجري التصويت عليها، بينما يحق لمجلس الشيوخ منعها أو الموافقة عليها، وكذلك المصادقة على تعيينات كبار الموظفين التي يجريها رئيس البلاد، ونادرا ما يطالب بأي تحقيقات ضد ساكن البيت الأبيض.

وفي الولايات المتحدة هناك حزبان رئيسيان، الحزب الديمقراطي الذي ينظر إليه على أنه يساري صاحب آراء ليبرالية تقدمية، والحزب الجمهوري الذي ينظر إليه باعتباره يمينيا ومحافظا.

وينتمي الرئيس جو بايدن حاليا للحزب الديمقراطي الذي كان يسيطر على مجلسي الكونجرس، ورغم أنها كانت “أغلبية طفيفة” إلا أنها مكنت بايدن من إنجاز ملفات هامة وحاسمة، حيث تطلبت أن تحصل برامجه مثل الرعاية الصحية، ومشروع قانون مكافحة تغير المناخ، والضرائب، على موافقة الكونجرس أولا. مثل جميع التدعيمات المالية إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وخلال فترة الانتخابات أعلن الحزب الجمهوري شعار الموج الأحمر ولكن يبدو أنه لم ينجح في ذلك لأنه لم يحقق الأغلبية في مجلس الشيوخ، حيث حصل الديمقراطيين في مجلس الشيوخ على 50 مقعد متجاوزا عدد مقاعد الجمهوريين البالغ عددهم 49 مقعد، وبذلك احتفظ الديمقراطيين بأغلبيتهم لعامين إضافيين والذي اعتبره الديمقراطيين انتصارا تاريخي لهم، هذا النجاح البالغ وضع الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف قوي عند إجراءه المحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، ولذا اعتبرت وسائل الإعلام الأمريكية أن ترامب اعتبروه كبش فداء هذه الانتخابات بسبب خسارة مرشحيه.

وحتى إن تحقق للجمهوريين الفوز بالسباق المتبقي في ولاية جورجيا في جولة الإعادة في الشهر المقبل فإن الديمقراطيين سيحتفظون بالسيطرة على الغرفة العليا من الكونغرس، وفي الوقت ذاته اكد الجمهوريين سيطرتهم على مجلس النواب حيث خسر الديمقراطيين أغلبيتهم في مجلس النواب لذلك اصبح بإمكان الجمهوريين عرقلة مشاريع القوانين الخاصة بالديمقراطيين حتى انتخابات الرئاسة القادمة في نوفمبر 2024 وهو ما يطلق عليه فترة البطة العرجاء في حكم الولايات المتحدة الأمريكية

وعقب فوز الجمهورين بأغلبيتهم في مجلس النواب اتصل جو بايدن بزعيم أغلبية الجمهوريين في مجلس النواب كيفن مكارثي، وقدم له التهنئة ودعاه لمقابلة خاصة لتحديد و تنظيم أسلوب العمل في الفترة القادمة، حيث أن فترة البطة العرجاء سوف تعوق الحزب الديمقراطي في إدارة البلاد، وخاصة إن الرئيس جو بايدن الذي يطمع في والحصول على فترة رئاسية ثانيه حتى أن البعض أطلق مقولة “أن الصراع على البيت الأبيض في انتخابات 2024 بدأ مبكرا بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق ترامب أنه سيترشح للانتخابات على رئاسة البيت الأبيض في الفترة الرئاسية التالية ومن هنا سيعمل حزب الجمهوريين في مجلس النواب في الفترة القادمة علي تقييد سلطات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حتي يتحقق السماح لمرشح الحزب الجمهوري سواء كان ترامب أو غيره من التفوق على بايدن في الفترة القادمة، ولهذا سيكون التصدي لأهم هذه القرارات وخاصا دعم أوكرانيا عسكرا او اقتصاديا، حيث أن الحزب الجمهوري كان ضد هذه الحرب وتداعيتها، لدرجة أن ترامب أعلن أنه لو كان موجودا في البيت الأبيض لما تمت هذه الحرب، وتسببت في زيادة التضخم وارتفاع الأسعار و مشكلة الغاز و الحبوب في العالم كله لذلك سوف نرى في الفترة القادمة الصراع بين الحزب الجمهوري والديمقراطي من اجل من سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي بدأت مبكرا.

اقرأ أيضا للكاتب:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.