مواعيد امتحانات شهر فبراير للصفين الأول والثانى الثانوى ومواصفاتها

- «التعليم» : امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيا وتوفيرها ورقيا احتياطي

كتب: على طه

عممت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى – اليوم الثلاثاء – كتابا دوريا على مدريريات التعليم التابعة، بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية.
وقررت الوزارة، عقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

طالع المزيد:

وفى بيان للوزارة أوضحت أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة (٨٥٪) باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة Short say بنسبة لا تتعدى (۱٥٪) يجيب عنها الطالب ورقيًا وفق طبيعة كل مادة دراسية، مع توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامًلا ورقيًا احتياطي، ويتولى مدير الإدارة التعليمية الإشراف على إعداد الجداول، وإجراء الامتحانات، ومتابعة تنفيذها، واعتماد النتيجة.
كما وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بتشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية؛ لإعداد مفردات اختبارية للصفين الأول والثاني الثانوي العام.
جاء هذا وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وإعداد مدربين من الموجهين بالمديريات التعليمية – وفق النظام الجديد في كل التخصصات – على صياغة المفردات الاختبارية، والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة، وعلى آلية وضع الأسئلة ليتولوا بدورهم تدريب المعلمين على مستوى الإدارات التعليمية.
وفى التالى جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، وتشمل مواعيد الامتحانات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: