نجوم العرب في كأس العالم 2022.. شاهد

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن أبرز نجوم المنتخبات العربية في كأس العالم 2022.

وتشارك في البطولة العالمية التي تستضيفها دولة قطر هذا العام 4 منتخبات عربية، وهي قطر، المغرب، تونس، والسعودية، وتحفل المنتخبات العربية بالنجوم واللاعبين المميزين، مثل التونسي ديلان برون لاعب ميتز الفرنسي، حيث يتميز في قدرته على التغطية وإخراج الكرات وبناء الهجمة بالإضافة إلى قلة معدل تعرضه للمراوغة.

ويضم المنتخب التونسي بين صفوفه، المخضرم يوسف المساكني صاحب الـ31 سنة، والذي انتهت رحلة احترافه مبكرا، لكنه يظل واحدا من الأسماء الكبرى في تشكيلة منتخب بلاده، حيث قدم مستوى رائعا في بطولة كأس الأمم الأفريقية رغم طول فترة غيابة عن الملاعب بجانب تقدمه في السن.

المنتخب التونسي لديه اللاعب حنبعل المجبري لاعب مانشتسر يونايتد الإنجليزي والذي شارك في مجموعة من المباريات القليلة مع منتخب بلاده، أما المنتخب القطري بطل أسيا، فإن لديه عددا كبيرا من النجوم، على رأسهم أكرم عفيف الذي يعتبر أحد اهم الأسلحة الهجومية التي ستعتمد عليها قطر في مشوار البطولة، كما أن لديه خبرة سابقة في الملاعب الأوروبية عندما لعب في صفوف فياريال وسبورتنج خيخون في إسبانيا.

ويعتبر المنتخب المغربي صاحب القائمة الأفضل عربيا من حيث جودة اللاعبين المحترفين المشاركين في كأس العالم، فلديه أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، وحكيم زياش جناح تشيلسي، ونصير مزراوي ظهير بايرن ميونخ.

ويضم المنتخب القطري بين صفوفه المهاجم المعز علي هداف كأس امم أسيا 2019 برصيد 9 أهداف، وكان قبلها هدافا لبطولة كأس أسيا تحت 23 عاما في عام 2018، وفاز بجائزة بالبطولة عام 2019، كما يتسلح المنتخب السعودي بمجموعة من اللاعبين المتألقين في الدوري السعودي، على رأسهم سالم الدوسري لاعب خط الوسط بفريق الهلال السعودي، حيث يتميز بخبراته وإمكانياته الرائعة، كما شارك في مونديال روسيا 2018، وهناك أيضا صالح الشهري ونواف العابد.

زر الذهاب إلى الأعلى