حريق الصين يفجر احتجاجات ضد قيود الإغلاق الصحى التى أخرت الإنقاذ

وكالات

أثار التأخير في الاستجابة الطارئة لحريق مميت، اندلع فى منطقة شينجيانج الصينية، احتجاجات، دعا فيها المحتجون إلى إنهاء أشهر من الإغلاق في شينجيانج، المنطقة الخاضعة لسيطرة مشددة في شمال غرب الصين، هذه القيود التي تفرضها سياسة “انعدام الوباء” في البلاد.

وقال مسؤولون صينيون اليوم السبت إن النيران اجتاحت الطوابق العليا من مبنى سكني شاهق في وسط مدينة أورومتشي، عاصمة شينجيانج، مساء الخميس، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، واحتجاز تسعة في المستشفى بسبب استنشاق الدخان.
وطبقا للتحقيق الأولي فأن الحريق نتج عن اشتعال النيران في أسلاك الكهرباء في غرفة نوم أحدى الشقق المبنى السكنى.

وأظهرت مقاطع فيديو تمت مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي الصينية عربات إطفاء متوقفة على مسافة من المبنى وهي ترش المياه التي لم تصل إلى النيران، ما دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كانت القيود الوبائية على الحركة قد منعت الشاحنات من الاقتراب أو الوصول بسرعة كافية.

وفي ليلة أمس الجمعة، تجمع سكان أورومتشي، يحملون علم الصين خارج مبنى حكومي محلي، ويهتفون برفع الإغلاق الصحى، وفقًا لمقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع على تطبيق “WeChat”.

اقرأ أيضا:

واعتذر عمدة المدينة ووعد بإجراء تحقيق في سبب الحريق في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة، فيما نفى لي وين شنج، رئيس فرقة المطافىء، أن تكون قيود فيروس كورونا قد أعاقت الاستجابة، وبدلاً من ذلك ألقى باللوم على ضيق الممر الموصل للمبنى السكنى، علاوة على امتلاؤه بالسيارات المتوقفة في عرقلة وصول سيارات الإطفاء.

وقال رئيس المطافىء: “قدرة بعض السكان على إنقاذ أنفسهم كانت ضعيفة للغاية.. وفشلوا في الهروب”.
كما عارض المزاعم التي وردت على الإنترنت بأن السكان لم يُسمح لهم بالمغادرة أو أن أبواب النجاة كانت مغلقة.

وحسب تقارير إعلامية غربية، فأن رد مسئولى الصين الرسمي لم يؤد إلا إلى إثارة الغضب عبر الإنترنت، حيث استمر كثيرون في إلقاء اللوم على سياسة الحكومة الصارمة لمكافحة الفيروسات.
وقال منتقدون إنه من غير المناسب أن تلقى السلطات اللوم على الضحايا، وجادلوا بأن قواعد الحجر الصحي المركزية تسببت في ترك المركبات في الشارع.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن السلطات في أورومتشي خففت اليوم السبت القيود في بعض الأحياء التي تعتبر منخفضة المخاطر، لكن مناطق أخرى من المدينة ظلت مغلقة.

في غضون ذلك، رفعت عدة مجمعات سكنية في بكين الإغلاق بعد احتجاج السكان على القيود، وفقًا لرويترز.

تصاعدت الإحباطات بشأن القيود التعسفية وسوء الإدارة بشأن فيروس كورونا إلى احتجاجات في جميع أنحاء الصين في الأيام الأخيرة، حيث أعلنت السلطات في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتم تخفيف متطلبات الاختبار والحجر الصحي.
لكن عددًا قياسيًا من الحالات بعد فترة وجيزة دفع العديد من المدن الكبرى إلى حبس الملايين في منازلهم، مما حطم الآمال في إعادة الافتتاح التدريجي.

وأبلغت الصين عن 34909 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم السبت، ونشر مستخدمو الإنترنت مقاطع فيديو لسكان في بكين وتشونجتشينج وأماكن أخرى يتجادلون مع المسؤولين المحليين بشأن إجراءات الإغلاق. فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والموظفين في أكبر مصنع لأجهزة “الأيفون” في العالم يوم الأربعاء الماضى في مدينة تشنجتشو بوسط البلاد لأن العمال في مصنع فوكسكون غير راضين عن شروط الإغلاق والفشل المزعوم للشركة المصنعة للوفاء بشروط العقد.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.