عضو الأرصاد: الغطاء السحابي غطى 90% من مصر لكنه لم يسقط أمطارا

كتب: أحمد السيد

أفادت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها أن طقس اليوم الاثنين فى مصر يشهد استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
وعن احتمالات سقوط أمطار قالت “الأرصاد” إن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث %20 وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30٪، وفرص أمطار خفيفة تكون متوسطة على جنوب سيناء سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث 40٪ ، وأمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد بنسبة حدوث %30 .
ودرجات الحرارة اليوم الاثنين، تكون كالتالى:
القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة.
الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة.
مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة.
سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة.
قنا العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة.
أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.

طالع المزيد:

وفى سياق قريب، أوضح د. محمود القاياتي، عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الغطاء السحابي الذي شهده جميع المصريين كان على أغلب مناطق الجمهورية وكان يغطي 90% من الأنحاء، ولكن لم يصحبه سقوط أمطار.
وأضاف القاياتي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر”، الذى يقدمه الاعلامي عمرو خليل، على قناة “سي بي سي”، أنه من المتوقع على مدار ال48 ساعة القادمة تتعرض مصر لامتداد منخفض السودان الموسمي، ومتوقع أن يكون هناك تكاثر للسحب ومتوقع سقوط أمطار في غالبيتها خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الاحمر، ونتوقع تساقط امطار خفيفة على المناطق الشمالية خلال ال48 ساعة القادمة، وفرصة السيول غير موجودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: