رئيس الوزراء: شبابنا مؤهلون لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بكفاءة وحرفية

كتب – علي كريم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أن مصر محط أنظار الشركات العالمية العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات في ظل جهود الحكومة الرامية لجذب المزيد من الاستثمارات ومضاعفة حجم الاستثمارات.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع برامج الحماية الاجتماعية لوزارة التضامن

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن صناعة الاتصالات تعد صناعة عقول والشباب المصرى ثروة مصر الحقيقية، متابعا: “نثق فى قدرات شبابنا وما يمتلكونه من مهارات تؤهلهم لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بكفاءة وحرفية”.

وقال مدبولي “نعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها هذه الصناعة في توفير فرص عمل كثيفة للشباب، لافتا إلى أن مصر لا تدخر جهدا لتوفير كافة الإمكانات لأبنائنا الشباب لتمكينهم من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعداد كوادر رقمية متميزة تقود التحول الرقمى.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه فى ظل المؤشرات الدولية التى تؤكد أنه يمكن أن تحقق مصر معدلات نمو جدية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحد القطاعات الحيوية الداعمة فى هذ المجال وركيزة أساسية لتحقيق استراتيجية الدولة فى التحول الرقمى.

وتابع رئيس الوزراء: “لقد حرصت الحكومة على تهيئة المناخ الاستثمارى الداعم لنمو الصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال انتهاج عدد من السياسات والإجراءات المتصلة بقرارات المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى بالإضافة إلى حوكمة البيئة الرقمية التى تسهم فى تحقيق التوازن المطلوب وتحفيز الشركات على الاستثمار”.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إننا نستثمر فى تطوير البنية التحتية للاتصالات باستثمارات 100 مليار جنيه للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع رفع كفاءة الإنترنت.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى، أنه تم استثمار 60 مليار جنيه لتوفير الإنترنت فائق السرعة لمصر ضمن المراحل الثلاث لمبادرة حياة كريمة.

وأوضح مصطفى مدبولى، أنه تم البدء فى إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة وفقا لأحدث التقنيات العالمية لتكون بمثابة موطن للإبداع الرقمى ومجتمع متكامل لتكنولوجا المعلومات يتم من خلاله توفير البيئة الجذابة للاستثمارات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخلق منظومة متكاملة لتنمية الصناعات عالية التقنية لاسيما المتعلقة بتصميم الإلكترونيات والبرامج المدمجة فضلا عن توفير البرامج المتعلقة ببناء القدرات الرقمية ودعم البحوث والابتكارات فى التقنيات المتقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى