4 أيام تحسم المتأهلين لدور الـ٨.. وتوقعات بفوز هولندا والأرجنتين

قال الناقد الرياضي عثمان إبراهيم، إن بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢ شهدت العديد من المفاجآت، بسبب أن طموح اللاعبين مختلف مع التطور في الفكر التدريبي.

اقرأ أيضا.. تونس تودع كأس العالم رغم الفوز التاريخي على فرنسا

وتابع “شاهدنا مدربين صنعوا أرقام مميزة ومنهم وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب والذي صعد بالمغرب لدور ال١٦”.

وأضاف إبراهيم في لقائه ببرنامج صباح الورد على قناة TeN،  إن دور ال١٦ يبدأ اليوم بواقع مباراتين يوميا، لمدة ٤ أيام وتم ترك مسافة كبيرة بين المباراتين تحسبا للتعادل واللجوء لوقت إضافي أو ركلات الترجيح.

وأشار عثمان إلى أن المنتخب الألماني لاقى لوما كبير بسبب انشغاله عن اللعب بأمور أخرى، وصورة تكميم الأفواه، إضافة إلى تصريحات هانز فليكس بعدم احتفالهم بكأس العالم في قطر، ما أدى لخروجهم من الدور الأول.

وأوضح الناقد الرياضي أنه حدث انهيار كبير لمنظومة منتخب قطر سواء من ناحية المدرب واللاعبين وذلك خلال البطولة رغم أنهم ظلوا يتحضرونيتحضرون لها لأكثر من ١٠ سنوات، مؤكدا أنه أيضا من المفاجآت في البطولة هو فوز الكاميرون على البرازيل كأول منتخب أفريقي يفوز على البرازيل في كاس العالم وأيضا منتخب السنغال الذي ظهر بشكل قوي خلال البطولة وصعد لدور ال١٦ بعد تأدية مبارياته بشكل جيد جدا رغم غياب نجمهم الأهم سادية ماني، متوقعا أن تشهد مباراتي اليوم فوز كلا من هولندا والأرجنتين وتأهلهما لملاقاة بعضهما في دور الثمانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى