مصدر طبى: ليس هناك أى حالات وفاة بين الأطفال المصابين بفيروس المخلوى

كتب: على طه

مع فصل الشتاء، تزيد الإصابات بفيروس الجهاز التنفسي، وهو ما استتبع إصدار وزارة الصحة تحذير مشدد لفئتين عمريتين هما الأطفال وكبار السن، بضرورة عدم مغادرة منازلهم في الأيام شديدة البرودة، إلا فى حالات الضرورة القصوى.
وناشدت الوزارة جميع الفئات العمرية باتباع جميع إجراءات التدفئة الجيدة لتجنب الإصابة، مجددة مناشداتها للآباء والأمهات بضرورة تلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا لقاح كورونا بجرعتين منتظمتين لحمايتهم من الإصابة بالوباء أو المضاعفات الخطيرة الناتجة العدوى.

طالع المزيد:

وفى سياق قريب لم يتم رصد أى حالات وفاة بين الأطفال المصابين بفيروس المخلوى داخل المستشفى وعلى مستوى مصر، هذا ما أكدت عليه د. رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش اليابانى التابعة لمستشفيات جامعة القاهرة.
وأضافت فى تصريحات صحفية أن نسب الوفاة بسبب الفيروس محدودة على مستوى العالم ولا تتخطى 1.07% مشيرة إلى أنه ليس كل الحالات المصابة بفيروس المخلوى تحتاج للحجز بالمستشفى، وما يحاتج للحجز من كل الحالات المصابة بالمخلوى من 1 لـ 2 % فقط من المصابين.
وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، دائمة التأكيد على توفير كافة العلاجات والفحوصات والتحاليل من خلال مستشفيات الصدر، وكذلك توافر لقاحات الأنفلونزا والكورونا بمختلف أنواعها فى مراكز مخصصة لها لمن يرغب.

زر الذهاب إلى الأعلى