نجمة الفوازير.. محطات في حياة الفنانة الكبيرة شيريهان

كتب – محمد علي:
يحل اليوم ذكرى ميلاد نجمات من نجمات زمن الفن الجميل، نجمة الماضي والحاضر والمستقبل، بسرعة في السينما والمسرح والأعمال الفنية القديرة، ولم يقتصر دورها حول ذلك فقط بل اشتهرت بتقديم الفوازير التي عشقها الجمهور، انها الفنانة شيريهان بعيد ميلادها الـ57.

اقرأ أيضاً.. شيريهان تفتتح حفل افتتاح قرعة نهائيات كأس العالم 2022
موفقع بيان الاخباري يستعرض محطات في حياة النجمة شيريهان في ذكرى ميلادها:-

ولدت شيريهان فى مثل هذا اليوم عام 1965، وكانت تعشق الفن والرقص الاستعراضي منذ صغرها وهو ما جعل أسرتها تلبي رغبتها وتدعمها بدراستها الرقص التعبيري فى العاصمة الفرنسية باريس.

بعدما رجعت شيريهان إلى القاهرة بعد إتمام دراستها فى الرقص التعبيري أو ما يسمي بالرقص الاستعراضي بدأت فى مشوارها الفني بمشاركة بسيطة فى فيلم قطة على نار ونصف دستة أشرار.

نالت على اعجاب الجميع بعد نجاح الفيلم، وبدأت بعدها مشوار احتراف الفن فقدمت العديد من الأفلام الهامة كان أبرزها خلي بالك من عقلك وقفص الحريم والعذراء والشعر الأبيض والطوق والأسورة وكريستال وعرق البلح.

حقتت النجمة الكبيرة شيريهان نجاح فى المسرح بعد تقديمها لكثير من الأعمال المسرحية الناجحة مع اهم نجوم الكوميديا مثل فؤاد المهندس ووحيد سيف والمنتصر بالله والراحل هشام سليم فقدمت مسرحية علشان خاطر عيونك وشارع محمد على وسك على بناتك وهي المسرحية التى تعتبر من أهم المسرحيات فى تاريخ المسرح المصري والعربي.

لم تحقق النجنة شيريهان نجاح على مستوى السينما والمسرح فقط وإنما كان هناك نجاح مختلف جعلها بعيدة تماما عن أقرب منافسيها ونجمات جيلها بسبب تقديمها للفوازير ، فعلى مدار سنوات نجحت شيريهان فى تكوين قاعدة جماهيرية جعلها تتربع على عرش الفوازير دون منافس، وقدمت خلال هذه الفترة العديد من الفوازير كان اشهرها حاجات ومحتاجات وفوازير حول العالم وألف ليلة وليلة التى شارك فيها العديد من النجوم ومن إخراج فهمي عبد الحميد

زر الذهاب إلى الأعلى