46,5 مليون جنيه قيمة جمارك المضبوطات.. سقوط عصابة تهريب الماس | صور

كتب: أحمد السيد
فى خبطة جديدة لمكافحة التهرب، والجريمة المنظمة، أوقعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المُهربة جمركياً.
وكانت إدارة مكافحة جرائم الأموال قد تحصلت على معلومات عن طريق التحريات، تشير إلى قيام صاحب شركة للمشغولات الذهبية، محله دائرة قسم شرطة مصر الجديدة، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال الاتجار بالماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المهربة وغير المسدد عنها ضرائب ورسوم، فضلاً عن قيامه ببيع المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة بالنقد الأجنبى بالمخالفة للقانون.

طالع المزيد:

واتذ صاحب الشركة المشار إليه من هذا المكان، وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى.
وبعد تقنين الإجراءات، قامت قوة من رجال مباحث الأموال، والأمن، بمداهمة الشركة حال تواجد المتهم المشار إليه بها، فتم ضبطه وبحوزته (“597,29” قيراط من فصوص الماس مختلفة الأحجام – كمية من الأحجار الكريمة مختلفة الأنواع “زمرد – ياقوت – زفير” تقدر بـ (234) قيراطا بإجمالى وزن “959” جراما – “1,973” كيلو جرام مشغولات ذهبية مُرصعة بفصوص من الماس والأحجار الكريمة مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام – مبلغ مالى عملات “محلية – أجنبية”) من متحصلات نشاطه الإجرامى.
وأشارت الداخلية فى بيان لها أنه بفحص المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة قُدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 22 مليون جنيه.
وبمواجهة المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، واعترف بتحصله على الماس والأحجار الكريمة المهربة من مدير شركة إستيراد – مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية، فضلاً عن قيامه ببيع المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة بالنقد الأجنبى بالمخالفة للقانون.
كما عثر بحوزته على (23 قطعة من فصوص الماس) بما يعادل 23 قيراطا مُهربة، قُدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 1,25 مليون جنيه، كما ضُبط بحوزته مبلغ مالى عملات أجنبية من متحصلات نشاطه الإجرامى.
وقدرت الرسوم الجمركية للمضبوطات بمبلغ 46,5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى